المحتوى الرئيسى

بكس يحرم صنز من تحقيق لقبه الأول في أقوى دوري سلة في العالم

07/22 22:20

فشل فينيكس صنز بطل المجموعة الغربية في تحقيق لقبه الأول في بطولة دوري كرة السلة الأمريكي NBA عقب خسارته في النهائي أمام ميلواكي بكس بطل المنطقة الشرقية 2 – 4، والمدهش أن صنز كان متقدما في السلسلة بانتصارين دون رد، وتصور الجميع أن صنز في طريقه إلى الحصول على اللقب الأول في تاريخه لأنه قطع نصف المشوار إلا أن بكس كان له رأي آخر، ولم يتسرب اليأس إلى نفوس لاعبيه، ولم يفقدوا الأمل ابدا بالرغم من صعوبة موقفهم، وتأخرهم بل آمنوا بحظوظهم، وبقدرتهم على حصد اللقب، وتمكنوا بالفعل من قلب الطاولة على صنز، وتغلبوا عليه في 4 مباريات متتالية.

وبخسارة هذا اللقب بات النهائي بالنسبة لصنز بمثابة العقدة، فهذه هي المرة الثالثة التي يصل فيها إلى النهائي، ولا يفوز باللقب، والمدهش إنه خسر الـ3 نهائيات بنفس النتيجة 2 – 4، والخسارة الأولى كانت في 1976 أمام بوسطن سيلتكس أما الثانية، فقد كانت في 1993 أمام شيكاغو بولز.

وفي هذا الموسم تطور أداء صنز تطورا مذهلا لازمه طفرة هائلة على مستوى النتائج، فالفريق صعد من القاع إلى القمة حيث حل وصيفا في المجموعة الغربية بـ51 انتصارا، و21 هزيمة.  

وفي دور الـ16 دخل في صدام عنيف مع لوس أنجلوس ليكرز حامل اللقب، واستطاع أن يجرد من لقبه، وأقصاه بعد أن فاز عليه 4 – 2.

وفي دور الـ8 تجاوز دنفر ناجيتس بمنتهى السهولة بـ4 انتصارات دون مقابل.

وفي دور قبل النهائي تخطى لوس أنجلوس كليبرز بعد أن تغلب عليه 4 – 2.

بينما في موسم 2019 – 2020 لم يتمكن صنز من التأهل إلى الادوار الاقصائية إذ احتل المركز العاشر، وبالرغم من ذلك كان هذا المركز علامة من علامات تطور الأداء، وتحسن النتائج لأن قبل هذا الموسم بـ3 مواسم كان يقبع في قاع المجموعة أي كان يحتل المركز الـ15، والأخير أي أن صنز كان أبعد ما يكون عن المنافسة على اللقب.

على الجانب الآخر باكس احتل المركز الثالث في المجموعة الشرقية بـ46 انتصارا، و26 هزيمة.

وفي دور ثمن النهائي إذا كان صنز قد أطاح به ليكرز حامل اللقب، فإن تكفل باقصاء ميامي هيت الذي كان وصيفا دون عناء بعد أن هزمه بـ4 انتصارات دون رد.

وبذلك يكون بكس قد تمكن من الثأر لنفسه من ميامي هيت الذي أطاح به في دور نصف النهائي في موسم 2019 – 2020 بعد أن خسر أمامه 1 – 4.

وفي دور ربع النهائي تجاوز بروكلين نتس بصعوبة شديدة حيث فاز عليه 4 – 3.

وفي دور الـ4 تفوق على أتلانتا هوكس 4 – 2.

وهذا النهائي هو الثالث الذي لعبه بكس أما أول نهائي لعبه، فقد كان في 1971، واستطاع أن يحراز اللقب على حساب واشنطن ويزاردز بعد أن هزمه بـ4 انتصارات دون مقابل أما النهائي الثاني، فقد كان في 1974، وفقده أمام بوسطن سيلتكس بصعوبة شديده حيث انهزم 3 – 4.

والمفارقة الغريبة جدا أن بكس قد حصل على اللقب في الموسم الحالي، وهو ثالث المجموعة بينما حين تصدر المجموعة كان يخرج في دور قبل النهائي، ففي موسم 2018 – 2019 خرج على يد تورنتو رابتورز بعد أن انهزم 1 – 4، وفي موسم 2019 – 2020 خرج على يد ميامي هيت.

شئ مؤلم جدا لجمهور صنز أن يبلغ فريقه النهائي بعد غياب 28 عاما، ولا ينضم بعد هذا المشوار الطويل إلى قائمة الأبطال الفائزين باللقب.

وعموما كان آخر بطل جديد شهده دوري كرة السلة الأمريكي هو تورنتو رابتوز الذي احرز اللقب في 2019 متفوقا على جولدن ستيت وايورز 4 – 2.

على الجانب الأخر من حق جمهور بكس أن يفرح بفريقه جدا لأنه استطاع أن يفوز باللقب بعد صيام نصف قرن.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل