المحتوى الرئيسى

ملعب سابورو.. تحفة متنقلة تخطف الأنظار في مباراة مصر وإسبانيا

07/22 21:37

خطف ملعب "سابورو" الأضواء بصورة كبيرة خلال مواجهة مصر وإسبانيا في منافسات كرة القدم بدورة الألعاب الأولمبية "طوكيو 2020".

وكان ملعب "سابورو" استضاف مباراتي مصر ضد إسبانيا، والأرجنتين أمام أستراليا (الخميس)، ضمن منافسات المجموعة الثالثة لمنافسات كرة القدم (رجال) في أولمبياد طوكيو.

ملعب "سابورو"، واسمه بالكامل هو "قبة سابورو"، هو ملعب مغطى مصمم بتكنولوجيا متقدمة، لكي يتم استخدامه في عدة رياضات بخلاف كرة القدم.

وتم افتتاح ملعب "قبة سابورو" عام 2001، ويتسع لجلوس 41,484 متفرج في مباريات كرة القدم، كما يمكن إضافة مقاعد مؤقتة منفصلة ليصل عددها إلى 53,796 متفرج.

استضاف الملعب 3 مواجهات في مرحلة المجموعات ببطولة كأس العالم 2002 التي أقيمت في كوريا الجنوبية واليابان، قبل أن يتم استخدامه في مباريات "البيسبول" بجانب كرة القدم.

وفي ظل اختلاف طبيعة ملعب البيسبول بشكل شبه كلي عن ملعب كرة القدم، تم تصميم الملعب لكي يستوعب أرضية جاهزة للعب "الساحرة المستديرة"، يتم تركيبها وإزالتها حسب الحاجة.

كذلك، فإن الملعب يتم تعديله أيضا لكي يحتضن مباريات الرجبي، وسبق له أن استضاف مباراتين في كأس العالم للرجبي عام 2019.

فضلا عن ذلك، يتم استخدام الملعب في أحداث رياضية أخرى مثل التزلج والركض وسباقات الرالي، وهذا يحدث بفضل سهولة تغيير أرضيته.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل