المحتوى الرئيسى

«المجازر» تستقبل 20 ألف أضحية.. ومستمرة في العمل غدًا

07/22 20:41

أعلنت وزارة الزراعة أن المجازر مستمرة فى العمل غداً على مستوى الجمهورية لاستقبال الأضاحي وذبحها بالمجان للمواطنين، كذلك فإن الحدائق والمتنزهات التابعة لها مستعدة لاستقبال المواطنين حتى انتهاء احتفالات عيد الأضحى.

ووفقا لتقرير رسمى للهيئة العامة للخدمات البيطرية، بلغ إجمالي ما تم ذبحه من الأبقار والجاموس والجمال والأغنام والماعز، والتي استقبلتها المجازر خلال أيام العيد حوالي 20 ألفا و342 أضحية حيث بلغ إجمالي ما تم ذبحه فى اليوم الثالث للعيد حوالي 4831 أضحية، تم ذبحها بالمجان تحت إشراف طبي بيطري كامل للتأكد من سلامة الأضحية.

من ناحية أخرى، استمر توافد المواطنين على حدائق الحيوان والأورمان والأسماك، مع اتخاذ الإجراءات الاحترازية اللازمة للوقاية من الإصابة بفيروس كورونا، واتخاذ الإجراءات التي تحد من التكدس بالحدائق، وتوفير كواشف الحرارة على مداخل الحدائق.

وبلغ إجمالي زوار حديقة الحيوان بالجيزة في اليوم الثالث للعيد حوالي 40 ألف زائر، كما بلغ إجمالي إيرادات اليوم الثالث 250 ألف جنيه.

من جانبها أعلنت غرفة العمليات بالادارة المركزية لحماية الأراضي، ان إجمالي عدد حالات التعدي على الأراضى الزراعية بلغ حوالى 35 حالة تعد على مستوى الجمهورية، تم ازالتها بالكامل، مع اتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة ضد المتعديين، كما تواصل الغرفة التواصل مع مديريات الزراعة والادارات الزراعية بالمحافظات، لمنع التعدى على الأراضي الزراعية، واستقبال الشكاوى والتفاعل معها فورا.

وتستمر المعامل التابعة لمركز البحوث الزراعية فى أداء مهامها بشكل طبيعى طوال فترة الاجازة، بكامل طاقته، واستقبال العينات، وذلك حتى لا يتم التسبب فى تعطيل عمليات التصدير ومساعدة الجهات الرقابية بمواصلة أعمالها أثناء إجازة العيد، والحفاظ على سلامة الاغذية، حيث أعلن المعمل المركزى لتحليل متبقيات المبيدات والعناصر الثقيلة فى الاغذية ان اجمالى عدد العينات التى تم استقبالها من العملاء واصدار شهادات بنتائجها حوالى 1700 شهادة.

أهم أخبار كورونا

Comments

عاجل