المحتوى الرئيسى

«القومي للتغذية»: تناول السلطة والجنزبيل لتجنب أضرار اللحوم خلال العيد| فيديو

07/22 14:24

قالت الدكتورة هبة الله عوض مدرس التغذية العلاجية بالمعهد القومي للتغذية، أن طبق السلطة من الممكن أن يقلل من التأثير السلبي للدهون التي يحصل عليها الإنسان من تناول اللحوم أثناء عيد الأضحي، منوهة إلى أن السلطة تساعد على ملئ المعدة مما تساعد الشخص على التقليل من كميات الطعام.

وأضافت مدرس التغذية العلاجية عبر مكالمتها الهاتفية في برنامج «8 الصبح» عبر فضائية «دى إم سي»، أن السلطة تكون مليئة بالمياه، فهي تساعد الإنسان على تناول المياه بكميات وفيرة حتى وإن لم يحصل عليها بالطريقة المعتادة في شربه للمياه، كما أنها تحتوى على العديد من الألياف الطبيعية التي تساعد جسم الإنسان على امتصاص الدهون بطريقة أقل، إضافة إلى أن السلطة مليئة بالبوتاسيوم ومن هنا تساعد على عدم ارتفاع ضغط الإنسان أثناء حصوله على الموالح.

وأشارت مدرس التغذية العلاجية، إلى أنها تنصح بتناول سلطة الزبادي في أيام عيد الأضحى، وذك لأنها تساعد على تحسين الهضم والقولون، كما أنها تنصح بشرب الجنزبيل بين الوجبات نظرًا لأنه له عامل رئيسي فى سرعة الهضم.

وأكدت أنه من الأفضل تحمير خبز الفتة داخل الفرن بدلا من السمنة، وأيضًا من الممكن سلق اللحمة ووضعها في الفرن بدلا من تحميرها في الزبدة، ليكون الهدف هو تقليل من السعرات الحرارية التي يحصل عليها الإنسان خلال هذه الأيام.

وأوضحت أن «الديتوكس» عبارة عن مياه وخضار وعند انتظام الشخص على شرب هذه المياه على مدار اليوم يساعده على تجنب كميات الدهون التي يتعرض لها خلال أيام العيد، كما أن يجب تناول من 4 إلى 7 أكواب من الشاى الأخضر، حتى يستطيع الإنسان من الحصول على فائدته في خسارة الدهون.

أهم أخبار توك شو

Comments

عاجل