المحتوى الرئيسى

نجوم العالم في أولمبياد طوكيو.. من يخطف الأضواء؟

07/22 14:23

من أبرز النجوم إلى أصغرهم يتجمع الآلاف من الأبطال في مختلف الرياضات بطوكيو بانتظار ضربة بداية النسخة الاستثنائية من الدورات الأولمبية.

ولكن من يستطيع خطف الأضواء بالفعل من بين هذا العدد الهائل من النجوم والأبطال خلال فعاليات أولمبياد طوكيو 2020، الذي تنطلق فعالياته الجمعة، وتستمر حتى الثامن من أغسطس/آب المقبل.

ومن بين آلاف النجوم المشاركين في أولمبياد طوكيو، اختارت وكالة الأنباء البريطانية 8 نجوم تتوقع منهم خطف الأضواء في هذه الدورة الأولمبية، وهم:

أبرز لاعبات الجمباز في العالم حاليا، والتي فازت بأربع ميداليات ذهبية، وبرونزية واحدة خلال دورة الألعاب الأولمبية الماضية (ريو دي جانيرو 2016) ، وتأمل في أن تصبح أول لاعبة جمباز تدافع عن لقبها في الفردي العام منذ أن نجحت فيرا كاسلافسكا في هذا عام 1968 .

وحجزت بايلز مكانها في الأولمبياد رغم ارتكاب عدة أخطاء غير معهودة خلال التصفيات الأمريكية، وتطمح إلى استعادة أفضل مستوياتها خلال المنافسة بالدورة الأولمبية.

سيمون بايلز

عندما تعود لاعبة التنس اليابانية نعومي أوساكا للعب في المنافسات الكبيرة من خلال هذا الأولمبياد في طوكيو، ستكون كل الأنظار مسلطة عليها سواء رغبت في هذا أم لا.

وكانت أوساكا "23 عاما"، الفائزة بـ4 ألقاب في بطولات "جراند سلام" الأربع الكبرى، انسحبت من بطولة فرنسا المفتوحة (رولان جاروس) بعد فرض غرامة عليها بسبب عدم التحدث إلى وسائل الإعلام.

كما اعتذرت أوساكا عن عدم المشاركة في بطولة إنجلترا المفتوحة (ويمبلدون) لتقضي بعض الوقت مع عائلتها، ولكنها حرصت على المشاركة في الأولمبياد.

ناومي أوساكا

فيليبو جانا هو الملك المتوج بلا منازع في سباق الدراجات عكس عقارب الساعة، وسيكون المرشح الأبرز لخطف ذهبية هذا السباق، كما سيشارك مع الفريق الإيطالي في سباق الملاحقة للفرق.

وكان جانا نجم فريق "إنيوس"، والملقب بـ "الوحش"، فاز بكل من سباقي عكس عقارب الساعة في سباق إيطاليا الدولي للدراجات (جيرو دي إيطاليا) هذا العام.

فيليبو جانا

يبدو من المؤكد أن السباحة الأمريكية كاتي ليديكي ستزيد من رصيدها من الميداليات الأولمبية، والذي يبلغ حاليا 6 ميداليات ، وذلك من خلال مشاركتها الثالثة في الدورات الأولمبية.

وتألقت ليديكي خلال التصفيات الأمريكية، ويتوقع أن تخوض المنافسة في 6 سباقات خلال الأولمبياد ومن بينها سباق 1500 متر، الذي يدرج في الأولمبياد للمرة الأولى، والذي تبدو فيه ليديكي بلا منافس حقيقي.

كاتي ليديكي

أرسلت العداءة الجامايكية المخضرمة شيلي آن فريزر برايس "34 عاما" إنذارا لمنافسيها في الوقت المناسب عندما قطعت مسافة سباق 100 متر في 63.10 ثانية خلال يونيو/حزيران الماضي وهو ثاني أفضل زمن للسباق بعد زمن العداءة الراحلة فلورنس جريفيث جوينر.

وكانت فريزر برايس فازت بذهبية السباق في كل من دورتي الألعاب الأولمبية ببكين 2008 ولندن 2012 .

شيلي آن فريزر برايس

تعود الملاكمة الهندية المخضرمة ماري كوم "38 عاما"، الفائزة باللقب العالمي 6 مرات سابقة والفائزة ببرونزية في أولمبياد لندن 2012، للبحث عن لكمات جديدة.

ونشأت كوم في منطقة ريفية نائية حتى أصبحت عضوا بالبرلمان كما أنها أما لثلاثة أبناء، ونجمة للنوايا الحسنة في بلادها.

 ماري كوم

يخوض لاعب الجودو الفرنسي تيدي رينيه "32 عاما"، منافسات وزن فوق 100 كجم للدفاع عن لقبه الذي أحرزه في دورتي ألعاب أولمبية سابقة.

وفاز رينيه بلقب العالم لهذا الوزن 10 مرات خلال مسيرته الرياضية الحافلة، وقد يصبح النهائي المتوقع بينه وبين الياباني هاراساوا هيسايوشي من بين أبرز اللحظات في الأولمبياد.

 تيدي رينيه

يمثل الأمريكي أرماند دوبلانتيس (موندو)، المولود بالسويد، علامة بارزة في مسابقة القفز بالزانة، وهو المرشح الأول وبقوة لذهبية المسابقة في أولمبياد طوكيو.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل