المحتوى الرئيسى

تفاصيل جديدة حول مرض ياسمين عبد العزيز.. دكتور نساء وتوليد: العلاج في الحمل

07/22 23:35

11:19 م | الخميس 22 يوليو 2021

منة فضالي تحذف منشورها عن ياسمين عبدالعزيز: «قالولي يا ريتك مكانها»

آخر ظهور يجمع ياسمين عبدالعزيز وأحمد العوضي قبل دخولها المستشفى «صورة»

تعرف على مرض ياسمين عبدالعزيز: عملية بالرحم وخطأ طبي

فتيات لـ أحمد العوضي بعد نقل ياسمين عبدالعزيز للمستشفى: «بنعشق حبك ليها»

وذكر «عمران» في تدوينه له عبر صفحته على «فيس بوك» أن «التاريخ المرضي الجراحي للفنانة ياسمين عبد العزيز، ينطوي على موانع مطلقة لاستعمال المنظار الجراحي، وبالفعل كانت العملية جراحة مفتوحة، أجراها فريق الجراحة المكون من طبيبها الخاص منذ حملها الأول».

وتابع: «جرى إزالة كيس به تجمع دموي كبير الحجم من على كل من المبيضين، احتوى كل منهما على ما يقل عن نصف لتر من الدم الكثيف، الذي يتراكم على مدى سنوات بفعل مرض بطانة الرحم المنتبذة بالمبيض، أو كما يقال (البطانة المهاجرة) وكل من يعمل في تخصص أمراض النساء، من الممكن أن يتصور مدى تعقيدات الحقل الجراحي في حالات تكرار التدخل الجراحي، ولا سيما مع هذا المرض اللعين الذي تكون جراحاته أحيانًا أشد قسوة من جراحات الأورام الخبيثة».

ومن جانبه شرح الدكتور عمرو حسن، أستاذ مساعد النساء والتوليد بالقصر العيني، أن بطانة الرحم هو النسيج الموجود داخل الرحم، ومع كل شهر تجري عملية إدخالها وخروجها بشكل طبيعي لنزول الدورة الشهرية، لكن في حالة تواجدها في أماكن أخرى مثل المبايض أو قناة الفالوب أو الأمعاء هي ما تؤدي إلى المشاكل الصحية الصعبة.

وأوضح «حسن» في حديثه لـ«هن» أن الأعراض المصاحبة لبطانة الرحم المهاجرة بالنسبة للفتاة تكون متمثلة في الآلام قبل مجيء الدورة الشهرية، وأثناء وجودها تتزايد الآلام بشدة، أما بعد الدورة الشهرية يقل الآلم لكنه يزال موجودا.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل