المحتوى الرئيسى

طرق تقليل تأثير تصفح مواقع التواصل الاجتماعي على الصحة العقلية

07/22 10:50

يفضل الكثير من الأشخاص قضاء وقت الفراغ أو الإجازة في تصفح مواقع التواصل الاجتماعي، ولكن هذا يمكن أن يؤثر على الصحة العقلية، حيث لا يستطيع البعض الابتعاد عن قراءة أو مشاهدة الأخبار السيئة.

ونشر موقع "أمين كلينك" مجموعة من المعلومات حول طرق تقليل تأثير التصفح على الصحة العقلية.

• تحديد الوقت الذي تقضيه على وسائل التواصل الاجتماعي

تتمتع الهواتف الذكية بميزة حيث يمكنها الاحتفاظ بسجل للوقت الذي تقضيه في كل تطبيق، لذلك يجب تتبع هذا حتى لا يتم استدراجك إلى الاستخدام المستمر، ويجب أيضا تجنب التمرير قبل النوم وبعد الاستيقاظ مباشرة، وذلك عن طريق إبقاء الهاتف بعيدًا عن السرير.

• اتباع نظام غذائي صحي

يساعد التمرين المنتظم على إطلاق النواقل العصبية التي لها تأثير جيد، حيث تساعد اليوجا والتأمل أيضًا على التخلص من التوتر، ويعتبر اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن وتجنب تناول الأطعمة غير المغذية أثناء التنقل عبر الهاتف، من العادات التي يجب اتباعها للحفاظ على الصحة العقلية.

يجب الانتباه إلى أي عمل يتم القيام به، سواء كان قراءة أو كتابة أو ممارسة تمارين، وتأكد من أن مصدر الأخبار الذي تقرأ منه حقيقي.

• تقنية STOP

إذا كنت غير قادر على التحكم في التمرير، يمكنك تجربة تقنية STOP، خاصة إذا شعرت أنك قد تجاوزت وقت الشاشة ولا يمكنك التحكم في أصابعك، قل توقف بصوت عالٍ، وامنح نفسك حافزًا جسديًا في نفس الوقت، الذي يمكن أن يكون نقرة على يدك، وعندما تقوم بذلك بشكل متكرر، سوف يتدرب عقلك على أن الوقت قد حان لإيقاف النشاط الحالي.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل