المحتوى الرئيسى

الأهلي يغلق صفحة «العاشرة» ويعود لمنافسات الدوري بمواجهة البنك الأهلي

07/22 09:07

يعود الأهلي لمنافسات بطولة الدوري المصري الممتاز، بعد أيام من تتويجه بلقب دوري أبطال إفريقيا للمرة العاشرة في تاريخه، السبت الماضي، وذلك عندما يستضيف البنك الأهلي في السابعة من مساء اليوم، الخميس، على ملعب «الأهلي وي السلام»، في مباراة مؤجلة من الجولة الخامسة والعشرين من عمر الدوري الممتاز.

ويدخل الأهلي مباراة اليوم بمعنويات مرتفعة بعد تتويجه القاري، على حساب كايزر تشيفز بعدما فاز عليه في المباراة النهائية بنتيجة 3-0.

ويحتل الأهلي، قبل مباراة اليوم، المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري برصيد 51 نقطة من 23 مباراة بفارق 10 نقاط خلف غريمه الزمالك الذي خاض 27 مباراة، فيما يحتل البنك الأهلي المركز الخامس عشر برصيد 25 نقطة، جمعها من 26 مباراة لعبها الفريق.

ويسعى الأهلي، الذي يدخل مباراة اليوم بدون عدد كبير من نجومه، إلى استغلال حالة النشوة التي يعيشها الفريق بعد إنجازه القاري، من أجل تحقيق الفوز وتقليص الفارق مع غريمه التقليدي، الزمالك، في الصدارة، وكذلك تعويض تعادل الدور الأول أمام الفريق ذاته.

وقال سيد عبد الحفيظ مدير كرة القدم بالأهلي: «انتهينا من مرحلة دوري الأبطال بنجاح كبير وكل تركيزنا الآن سيتحول إلى مسابقتي الدوري وكأس مصر».

وأضاف: «نسعى لتحقيق انتصارات للحفاظ على اللقب ويصر اللاعبون على ذلك ومباراة البنك الأهلي لها أهمية كبيرة».

وسيفقد الأهلي جهود الحارس محمد الشناوي والجناح طاهر محمد طاهر وأكرم توفيق الذي يجيد اللعب في مراكز مختلفة، ولعب الثلاثي دورا بارزا في التتويج باللقب القاري، بجانب المهاجم صلاح محسن للمشاركة مع مصر في أولمبياد طوكيو، كما يغيب حسين الشحات للإصابة.

وسيعتمد موسيماني على لاعبين ابتعدوا عن المباريات في الفترة الأخيرة مثل الحارس علي لطفي بدلا من الشناوي ومحمد هاني بدلا من توفيق في مركز الظهير الأيمن والنيجيري جونيور أجايي لتعويض طاهر محمد طاهر.

ويطمح البنك الأهلي بقيادة المدرب خالد جلال في تكرار مفاجأة الدور الأول للابتعاد عن شبح الهبوط إذ يحتل المركز 15.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل