المحتوى الرئيسى

متخصص فى أمراض النباتات: النانو تكنولوجى يهدف لتقليل استخدام المبيدات - اليوم السابع

07/20 22:52

قال الدكتور يوسف خميس، أستاذ مساعد أمراض النباتات بمركز البحوث الزراعية، إن استخدام "النانو تكنولوجى"، في مجال الزراعة، يهدف إلى تقليل استخدام المبيدات، موضحاً أن "النانو"، يعمل على الجينات الزراعية متناهية الصغر والعمل على معالجتها.

وأضاف "خميس"، خلال اتصال هاتفى ببرنامج "الحقيقة"، الذى تقدمه الإعلامية آية عبد الرحمن،عبر قناة "اكسترا نيوز"، أن مركز البحوث الزراعية وبحوث الصحراء والجامعات المصرية اهتموا باستخدام هذا العلم مؤخراً من أجل إيجاد بدائل للمبيدات ، وتابع:" النظام العالمى يعمل على تقليل استخدام المبيدات في الزراعة".

وكان الدكتور محمد فهيم رئيس مركز معلومات تغيير بوزارة الزراعة، قد قال أن الوزارة وجهت عدة نصائح للمزارعين مع الارتفاع الشديد لدرجات الحرارة، على رأسها تأجيل زراعة المحاصيل البينية وهى المحاصيل التي تزرع بين العروات وهما العروة الشتوية والصيفية مثل محصول الثوم .

وقال رئيس مركز معلومات تغيير بوزارة الزراعة في تصريحات لبرنامج الحقيقة، المذاع على قناة إكسترا نيوز، والذى تقدمه الإعلامية آية عبد الرحمن، إنه يجب على المزارع أن ينتظر قليلا لحين الانتهاء من ارتفاع درجة الحرارة بعض الشئ، وعليه الاهتمام بزراعة الفاكهة الصيفية المهمة مثل المانجو والزيتون وكل أنواع التمور والرمان والجوافة والموالح فهى فاكهة مهمة.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل