المحتوى الرئيسى

انتعاش قطاع السفر يصعد بالأسهم الأوروبية. | أصول مصر

07/20 13:46

ارتفعت الأسهم أمس بعد أن انتعشت أسهم شركات السفر من الخسائر الحادة التي سجلتها في وقت سابق من الأسبوع، في حين طغت مجموعة من نتائج الأعمال الإيجابية على المخاوف بشأن تزايد حالات الإصابة بالسلالة دلتا في القارة.

وارتفع المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.3 في المائة بحلول الساعة 07:22 بتوقيت جرينتش، مما يجعله متجها لإنهاء الأسبوع مستقرا أو بانخفاض طفيف. وكان قطاعا السفر والتجزئة في مقدمة الرابحين بين القطاعات.

وانخفض سهم إريكسن السويدية 9.4 في المائة بعد أن أعلنت عن أرباح أساسية في الربع الثاني من العام أقل من تقديرات السوق، متأثرة بانخفاض المبيعات في البر الرئيسي الصيني.

وفي بريطانيا، ارتفع المؤشر فايننشال تايمز 100 وأسهم الشركات ذات رؤوس الأموال المتوسطة 0.5 في المائة لكل منهما بعد خسائر حادة في وقت سابق من الأسبوع مع الاتجاه لرفع المزيد من القيود المرتبطة بالجائحة يوم الاثنين.

وفي آسيا، انخفض المؤشر نيكاي القياسي الياباني أمس إلى ما دون مستوى 28 ألف نقطة الهام من الناحية النفسية، إذ اقتفت أسهم التكنولوجيا أثر الانخفاضات في وول ستريت البارحة الأولى، في حين تأثرت معنويات المستثمرين بالارتفاع المستمر في وتيرة الإصابات بفيروس كورونا.

أهم أخبار كورونا

Comments

عاجل