المحتوى الرئيسى

وزيرة الإعلام اللبنانية: إعلان بيروت عاصمة للإعلام العربى لعام 2023 دعم معنوى كبير لنا - اليوم السابع

06/24 18:46

قالت وزيرة الإعلام اللبنانية فى حكومة تصريف الأعمال الدكتورة منال عبد الصمد، إن الإعلان عن بيروت عاصمة للاعلام العربى لعام 2023 هو دعم معنوى كبير للبنان ولبيروت، وله بعد استراتيجى، ويشجع الاستثمار في القطاعات الإعلامية، ويخلق فرص عمل للإعلاميين من خلال التلاقي بين المستثمرين في القطاع الإعلامى، وفق وكالة الإعلام الوطنية بلبنان.

وأضافت: "لقد أعددنا نوعا من الدعم المعنوى عبر إظهار بيروت كعاصمة للإعلام العربي وهو دور ريادي للإعلام اللبناني الذي سينتعش من خلال المشاريع الاستثمارية ومن خلال شراكات في الدراما وفي البرامج التلفزيونية والإذاعية، وبذلك نكون تمكنا من تحقيق قطاع إعلامي منتج".

وعن لقاءاتها في مجلس وزراء الإعلام العرب في جامعة الدول العربية، قالت عبد الصمد: "هي لقاءات ضرورية، لأن كل ما يحكى على الإعلام لا يكون له نفس الوقع كما هو الحال عندما يحصل الاجتماع شخصيا، حيث يتم إيصال الأفكار بشكل دقيق لتبادل الافكار والمشاريع وبحث التعاون. نحن وجدنا نقاط التقاء بيننا وبين تلك الدول والكثير من النقاط التي يمكن أن نتشارك فيها بمشاريع رائدة تخدم دولنا".

واستكملت قائلة: "ظروف لبنان صعبة جدا، هناك دعم من الخارج ومن الدول العربية، ولكن للأسف ما زلنا نبحث عن وزير بالزائد ووزير بالناقص، في وقت أصبحنا فيه نبحث عن وجود أو عدم وجود البلد"، وفق الوكالة الوطنية للإعلام.

وقالت: "إن وجودنا في مؤتمر وزراء الاعلام العرب في جامعة الدول العربية كان مهما، فمن الضروري التركيز على الدور المحوري العربي ووجود لبنان ضمنه، ونحن نحاول تثبيت وموقعنا. يعز علينا رؤية مقعد الدولة السورية فارغا في القمة، اما القضية الفلسطينية فهي الابرز وهي محور كل الاحاديث والقضية الدائمة".

أهم أخبار الوسيط

Comments

عاجل