المحتوى الرئيسى

«صناعة الجلود» تعتزم رفع مذكرة لـ «الجمارك» لزيادة الأسعار الاسترشادية على واردات الأحذية - أموال الغد

06/24 16:00

قال جمال السمالوطي رئيس غرفة صناعة الجلود إنه جاري تجهيز مذكرة عاجلة لعرضها على الشحات غتوري رئيس مصلحة الجمارك خلال أيام.

وأوضح أن المذكرة تتضمن مقترحات الغرفة لزيادة الأسعار الاسترشادية على واردات الأحذية والمنتجات الجلدية وأوجه الأحذية “الفوندي” والقيمة العادلة لهذه الأسعار للتصدي لما يقوم به بعض المستوردين من تقديم فواتير متدنية القيمة وغير حقيقية للتهرب من سداد الرسوم الجمركية وأي أعباء أو رسوم أخرى وبالتالي إغراق السوق بالأحذية والمنتجات الجلدية المستوردة

جاء ذلك خلال اجتماع مجلس إدارة غرفة صناعة الجلود أمس برئاسة جمال السمالوطي لمناقشة عدد من الملفات الهامة أبرزها آليات الحد من الإستيراد لزيادة القدرة التنافسية للمنتجات المحلية عالمياً، وكذلك خطة الغرفة للمعارض المحلية والخارجية.

وذكر السمالوطي أن زيادة الواردات أدت إلى تعرض المنشآت والمصانع والورش العاملة في قطاع الصناعات الجلدية إلى خطر جسيم حيث أنها لا تعمل حالياً بأكثر من 10% من طاقتها الإنتاجية، وهناك انخفاض كبير في حجم المبيعات وانخفاض نصيب المنتج المحلي من الحصة السوقية.

وأشار إلى تأثر صادرات القطاع سلبياً نتيجة توقف المصانع عن الإنتاج نظراً للمنافسة السعرية غير العادلة مع المستورد المثيل في السوق المحلية، لافتا إلى أن المشكلات التي تواجه صناعة الجلود أدت إلى انصراف المستثمرين عن الاستثمار في هذه الصناعة.

وأوضح طارق بلال نائب رئيس غرفة صناعة الجلود أن الأسعار الاسترشادية المقترحة من الغرفة تصل إلى 3 دولار للفوندي الحريمي، و 3.5 دولار للفوندي الرجالي وهي أسعار عادلة تحقق منافسة شريفة مع الفوندي المصنع محلياً، مشيراً إلى أن الأسعار المقترحة من الغرفة تتماشى مع الإحصائيات الرسمية وتتوافق مع أسعار المنتجات في دول المنشأ .

وأكد ضرورة مساندة المصانع المحلية العاملة في قطاع الأحذية والمنتجات الجلدية لزيادة قدرتها التنافسية، وتشجيعها على زيادة صادرات القطاع من خلال فتح أسواق جديدة للمنتج المصري.

ونوه يحيي أبو حلقة عضو مجلس إدارة غرفة صناعة الجلود ورئيس شعبة الأحذية بأن الغرفة تولي اهتماما كبيراً بالمشاركة في المعارض الداخلية والخارجية وبصدد تجهيز خطة بأهم المعارض التي سيتم المشاركة فيها وذلك لزيادة الترويج للمصانع العاملة بالقطاع وفتح أسواق جديدة للمنتجات المصرية عالمياً.

ولفت علاء النمر مدير غرفة صناعة الجلود خلال الاجتماع عن تفعيل الموقع الإلكتروني للغرفة وتزويده بالمعلومات التي تهم القطاع، مؤكداً أنه سيساعد على زيادة التواصل مع الأعضاء وعرض منتجاتهم للمساهمة في تسويق المنتجات، ويأتي ذلك ضمن خطة الدولة للتحول الرقمي.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

Prev Post

اعتماد تعديل لائحة صندوق تأمين العاملين بشركتي «إيليجكت» والقناة للموانئ

Next Post

«صندوق الاستثمارات العامة» يدرس إنشاء مطار جديد في الرياض ضمن خطط تعزيز قطاع السياحة

رئيس مصلحة الجمارك: ارسال اللائحة التنفيذية للقانون الجديد…

« التجارة الداخلية بالمستوردين» تطالب بتأجيل التسجيل المسبق…

وزير المالية: اعتماد الجمارك فواتير التصدير مشروط بصدورها…

وزارة المالية: 2.2 مليار جنيه ضرائب ورسوم جمارك السخنة خلال…

أموال الغد.. مجلة إقتصادية شاملة تصدرعن شركة نايل للصحافة والنشر «ش.م.م» وتعد الاصدار الاقتصادي الوحيد في مصر الذي يمتلك بوابتين إخباريتين باللغتين العربية والإنجليزية لتقديم خدمات إخبارية مميزة لكافة القطاعات الإقتصادية المختلفة

مؤتمرات

انطلاق معرض « THE DESIGN SHOW» بمشاركة  ما يزيد عن 70 شركة

انطلاق فعاليات معرض افريقيا للتصنيع الغذائي بالقاهرة…

انطلاق فعاليات الدورة 33 لمعرض صحارى الزراعي الدولي سبتمبر…

انطلاق فعاليات الدورة الـ 54 لمعرض القاهرة الدولي.. سبتمبر…

خدمات بنكية

استقرار سعر الدولار اليوم الخميس 24-6-2021 مقابل الجنيه في…

استقرار سعر الدينار الكويتي اليوم الخميس 24-6-2021 مقابل…

استقرار سعر الريال السعودي اليوم الخميس 24-6-2021 مقابل…

سعر الدرهم الاماراتي اليوم الخميس 24-6-2021 مقابل الجنيه في…

بورصة السلع

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل