المحتوى الرئيسى

أسعار العملات الأجنبية.. اليوان الصينى يرتفع والين يهبط إلى أدنى مستوى منذ 15 شهرًا

06/24 11:05

تبيانت أسعار العملات الأجنبية اليوم الخميس، وشهد الين هبوطا إلى أدنى مستوى للمرة الأولى منذ 15 شهرًا، بينما ارتفع اليوان الصينى، فيما استقر مؤشر الدولار.

تأرجح الدولار الأمريكي إلى ما دون أعلى مستوى في 11 أسبوعًا مقابل أقرانه الرئيسيين يوم الخميس حيث حاول التجار اجتياز الإشارات المتضاربة من مسؤولي الاحتياطي الفيدرالي بشأن توقيت سحب التحفيز النقدي، وفقا لوكالة رويترز.

استقر مؤشر الدولار ، الذي يقيس العملة الأمريكية مقابل ستة منافسين ، عند 91.847 في آسيا بعد ارتداده من أدنى مستوى له عند 91.509 أمس الأربعاء، وكان مرتفعا عند 92.408 في نهاية الأسبوع الماضي ، وهو الأقوى منذ 9 أبريل.

حصلت العملة الأمريكية على بعض الدعم بين عشية وضحاها حيث قال مسؤولان من مجلس الاحتياطي الفيدرالي إن فترة التضخم المرتفع في الولايات المتحدة قد تستمر لفترة أطول مما كان متوقعًا ، بعد يوم من تخفيف رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول ضغوط مخاوف رفع أسعار الفائدة.

قال رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي في أتلانتا رافائيل بوستيك وحاكم بنك الاحتياطي الفيدرالي ميشيل بومان إنه في حين أنهما يتفقان إلى حد كبير على أن الزيادات الأخيرة في الأسعار ستثبت أنها مؤقتة ، إلا أنهما يشعران أيضًا أن الأمر قد يستغرق وقتًا أطول مما كان متوقعًا حتى ينتهى.

قفز مؤشر الدولار بنسبة 2.1٪ الأسبوع الماضي بعد أن فاجأ بنك الاحتياطي الفيدرالي الأسواق في 16 يونيو بقوله إن صانعي السياسة يتوقعون رفع أسعار الفائدة مرتين في عام 2023.

لكن المؤشر تخلى عن حوالي ثلث تلك المكاسب بعد أن قال باول يوم الثلاثاء الماضى، إن التضخم يرتفع بسبب «عاصفة مثالية» مع إعادة فتح الاقتصاد وتعافيه من جائحة كورونا ، وأن ضغوط الأسعار يجب أن تخف من تلقاء نفسها.

ومن المقرر أن يتحدث ستة من مسؤولي بنك الاحتياطي الفيدرالي اليوم الخميس ، بمن فيهم رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في نيويورك جون ويليامز ، الذي قال يوم الثلاثاء إن أي محادثة حول موعد تعديل أسعار الفائدة ما زالت بعيدة.

لم يتغير اليورو كثيرًا عند 1.19220 دولارًا مقارنة بالجلسة السابقة ، وذلك بعد أن ارتفع إلى 1.19700 دولار للمرة الأولى في أسبوع، وانخفض إلى أدنى مستوى منذ السادس من أبريل يوم الجمعة الماضى عند 1.18470 دولار.

سجل سعر الجنيه الإسترليني مقابل الدولار عند مستويات 1.3968 خلال تعاملات صباح اليوم، بينما كان أقل سعر له عند مناطق 1.3948 واعلى سعر له عند مناطق 1.3973.

قام بنك الصين الشعبي صباح اليوم الخميس بتحديد سعر صرف اليوان مقابل الدولار الأمريكي عند 6.4824 دولار. وذلك بالمقارنة مع سعر صرف اليوان الذي تم تحديده عند مستويات 6.4621 دولار أمس الأربعاء.

تراجع الين الياباني إلى 111.11 للدولار للمرة الأولى منذ 15 شهرًا اليوم الخميس ، واستقر في الغالب عند 111.03.

تذبذب الدولار الاسترالي في نطاق ضيق مائل نحو الارتفاع خلال الجلسة الآسيوية لنشهد ارتداده للجلسة الخامسة من الأدنى له منذ 21 من ديسمبر 2020 أمام الدولار الأمريكي وسط شح البيانات الاقتصادية من قبل الاقتصاد الاسترالي وعلى أعتاب التطورات والبيانات الاقتصادية المرتقبة اليوم الخميس من قبل الاقتصاد الأمريكي والتي تتضمن حدث أعضاء اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوح.

في تمام الساعة 03:37 صباحاً بتوقيت جرينتش ارتفع زوج الدولار الاسترالي مقابل الدولار الأمريكي 0.01% إلى مستويات 0.7576 مقارنة بمستويات الافتتاحية عند 0.7575 بعد أن حقق الزوج أعلى مستوى له خلال تداولات الجلسة عند 0.7580، بينما حقق الأدنى له عند 0.7567، مع العلم أن الزوج استهل تداولات الجلسة على فجوة سعرية هابطة بعد أن اختتم تداولات الأمس عند مستويات 0.7576

قال شينيتشيرو كادوتا ، محلل العملات في باركليز في طوكيو: «في المستقبل ، قد يستمر الدولار في التعزيز مقابل بعض عملات مجموعة العشر ذات العوائد المنخفضة ، حيث من المرجح أن تتخلف البنوك المركزية عن بنك الاحتياطي الفيدرالي فيما يتعلق بالتشديد»، وتوقع كادوتا أن ينخفض ​​الين إلى 112 مقابل الدولار واليورو إلى 1.18 دولار بنهاية العام.

ويجدر الإشارة إلى أن بيانات تضخم أسعار المنتجين غدا الجمعة هي محور التركيز الاقتصادي الأمريكي لهذا الأسبوع ، مع صدور أرقام إنفاق المستهلكين أيضًا في نفس اليوم ، كما ستصدر القراءة الأخيرة لطلبات إعانة البطالة اليوم الخميس.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

Prev Post

المركزي: 4.7 مليار جنيه تكلفة الإعفاءات التي تحملها القطاع المصرفي نتيجة قرارات مواجهة “كورونا”

Next Post

امتحانات الثانوية العامة.. وزارة التعليم تتيح إجراء الإمتحان التحريبي من المنزل حتى التاسعة مساءً

أسعار العملات الأجنبية.. الدولار يستقر بالقرب من أدنى…

أسعار العملات الأجنبية.. الدولار الأمريكى يتوقف عن الارتفاع…

أسعار العملات الأجنبية.. الدولار يتراجع عن أعلى مستوياته في…

أسعار العملات الأجنبية.. الدولار الأمريكى يبقى على مكاسبه…

أموال الغد.. مجلة إقتصادية شاملة تصدرعن شركة نايل للصحافة والنشر «ش.م.م» وتعد الاصدار الاقتصادي الوحيد في مصر الذي يمتلك بوابتين إخباريتين باللغتين العربية والإنجليزية لتقديم خدمات إخبارية مميزة لكافة القطاعات الإقتصادية المختلفة

مؤتمرات

انطلاق معرض « THE DESIGN SHOW» بمشاركة  ما يزيد عن 70 شركة

انطلاق فعاليات معرض افريقيا للتصنيع الغذائي بالقاهرة…

انطلاق فعاليات الدورة 33 لمعرض صحارى الزراعي الدولي سبتمبر…

انطلاق فعاليات الدورة الـ 54 لمعرض القاهرة الدولي.. سبتمبر…

خدمات بنكية

سعر الدرهم الاماراتي اليوم الخميس 24-6-2021 مقابل الجنيه في…

سعر الدولار اليوم الخميس 24-6-2021 مقابل الجنيه في البنوك…

سعر الدينار الكويتي اليوم الخميس 24-6-2021 مقابل الجنيه في…

سعر الريال السعودي اليوم الخميس 24-6-2021 مقابل الجنيه في…

أهم أخبار كورونا

Comments

عاجل