المحتوى الرئيسى

أخصائية تغذية تنصح بتناول مشروبات معينة لتعزيز عمل الكبد دون أدوية.. ما هي؟

06/24 09:23

وصفت أخصائية تغذية روسية عددا من الطرق الطبيعية التي تساعد على إعادة وظائف الكبد بعيدا عن تناول الأدوية، وذلك وفقا لما جاء في "سبوتنك" عربي.

ففي مقابلة مع قناة "موسكو 24" التلفزيونية، تحدثت أخصائية التغذية والجهاز الهضمي، الروسية ألينا بوداكوفسكايا، عن عدد من المشروبات الطبيعية التي تعيد تنظيم عمل الكبد ووظائفه.

وقالت الأخصائية "إن عصائر الجزر واليقطين من أكثرها صحة. فالجزر، مثل جميع الخضار البرتقالية والصفراء، غني بالكاروتينات التي تقلل من الآثار الضارة للسموم. المعيار اليومي هو كوب من 250 مل".

وأضافت بوداكوفسكايا: "عصير الشمندر أو البنجر، منتج لا غنى عنه في النظام الغذائي، لاحتوائه على مادة تمنع تطور السرطان. فهو يعزز تجديد خلايا الكبد، ويزيد أيضا من خصائصه في إزالة السموم".

وتحدثت الخبيرة عن فوائد المياه المعدنية قائلة: "كما ولا تعتبر المياه المعدنية أقل فائدة، خاصة إذا كانت تحتوي على بيكربونات الكالسيوم (بمعنى آخر، يجب أن يكون المشروب مالحا أو متوسط الملوحة). حيث يساعد في تقليل العمليات الالتهابية للكبد، وتوتر المرارة، وتحسين تدفق الصفراء، ويعيد الهضم إلى طبيعته ويعيد جميع عمليات التمثيل الغذائي في الكبد".

ولفتت إلى أن الأصحاء يجب أن يستهلكوا كوبا من المياه المعدنية مرة واحدة في اليوم قبل نصف ساعة من وجبات الطعام. وفي حالة ضعف الكبد، يوصى بشرب ما يصل إلى 3 أكواب في اليوم.

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل