المحتوى الرئيسى

الشيخ: موظفو العاصمة الإدارية الجديدة تدربوا على 4 برامج

06/23 22:54

قال الدكتور صالح الشيخ، رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، إنهم وضعوا 4 حزم من البرامج التدريبية لتدريب الموظفين المنتقلين إلى العاصمة الإدارية.

وأضاف «الشيخ» في مداخلة هاتفية مع برنامج «الحقيقة»، المذاع على قناة «Extra News» الفضائية، وتقدمه آية عبدالرحمن، الأربعاء، أن أول هذه البرامج أساسيات الوظيفة العامة، مثل القوانين الحاكمة للدولة، والمشروعات القومية الكبرى، والتحولات الجذرية التي تحدث في مصر، والنقلة النوعية التي تحدث في البلد والتي لا تتكرر إلا كل عدة قرون، كما درسوا أيضا استراتيجية مكافحة الفساد.

وتابع رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، أن البرنامج التدريبي الثاني كان برنامج الجدارات، وجرى تدريب 20722 موظفًا فيه، وهو مصمم خصيصًا بناء على الجدارات المطلوبة.

وأوضح أن هناك برنامج تدريبي آخر لمن يعملون في الأقسام الإدارية والعلاقات العامة والمرافق، وهذا البرنامج جرى تنفيذه بالتعاون مع المعهد الدبلوماسي التابع لوزارة الخارجية، هناك زملاء آخرين يعملون في الماليات، وهؤلاء تدربوا مع وزارة المالية، وآخرين تدربوا في وزارة التخطيط، وجميعها برامج تخصصية تتم مع الوزارات المختصة.

ولفت إلى أن البرنامج الرابع هو التدريب على التطبيقات، حيث إن الموظفين المنتقلين إلى العاصمة الإدارية سوف يستخدمون العديد من البرامج الإلكترونية، وبالتالي جرى تدريبهم مع إدارة النظم الإلكترونية في القوات المسلحة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل