المحتوى الرئيسى

متحدث الزراعة لإكسترا نيوز: متميزون فى الإنتاج الداجنى ولدينا قدرة على التصدير - اليوم السابع

06/23 22:48

أكد الدكتور محمد القرش، المتحدث باسم وزارة الزراعة، أن مصر تهتم بشكل كبير بالإنتاج الحيوانى، وأن الدولة المصرية وصلت لمرحلة الاكتفاء الذاتى من إنتاج البيض، مع زيادة الإنتاج الحيوانى ولدينا قدرة على الاكتفاء الذاتى من الدواجن.

وقال المتحدث باسم وزارة الزراعة، في تصريحات لبرنامج "الحقيقة"، المذاع على قناة إكسترا نيوز، الذى تقدمه الإعلامية آية عبد الرحمن، إن الإنتاج الداجنى يعد بديلا للحوم وهو مصدر من مصادر البروتين، موضحا أن مصر متميزة في إنتاج الدواجن، وهناك توسع فى هذا القطاع، لافتا إلى أن هناك 30 منشأة خالية من إنفلونزا الطيور، حيث تم اعتماد 14 منشأة ثم 16 منشأة، وكذلك هناك 13 منشأة قادرة على التصدير للخارج بالنسبة للإنتاج الداجنى.

وأوضح المتحدث باسم وزارة الزراعة، أنه تم اعتماد 9 مناطق مخصصة للإنتاج الداجنى مما يزيد من حجم الاستثمارات، بجانب وجود 13 منطقة أخرى قائم على إنتاج الدواجن، حيث إن هذا القطاع يعمل فيه 3 ملايين عامل.

وقال المتحدث باسم وزارة الزراعة،: لدينا الخبرة والمهتمين بالإنتاج الداجنى متميزين وقادرين على التربية بشكل كبير، ونعطى تمويلا لهم وتحويل العنابر المفتوحة لعنابر مغلقة.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل