المحتوى الرئيسى

وزيرة الهجرة عن صورتها محتضنة فتاة المطعم: حسيتها بنتي

06/23 22:18

علقت الدكتورة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج، على الصورة التي نشرتها الدكتورة مايا مرسي، رئيس المجلس القومي للمرأة، لها وهي تحتضن فتاة في أحد المطاعم، قائلة: «مقدرتش أتمالك نفسي لما شوفتها.. نطيت من على الكرسي وخدتها في حضني».

وروت مكرم، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «الحياة اليوم»، الذي يقدمه الإعلامي محمد شردي عبر فضائية «الحياة»، مساء الأربعاء، تفاصيل معرفتها بالفتاة عندما كانت سفيرة لمصر في إيطاليا وكان لابد من عودة الفتاة لجدها في مصر لوفاة والديها بروما، مشيرة إلى قضاء الفتاة 5 أعوام هناك.

وقالت إنها عملت على إعادة الفتاة إلى مصر، لكن هناك صعوبة تمثلت في رفض الفتاة العودة لعدم معرفتها بدولتها أو لغتها، موضحة أن تعاملت مع الفتاة كأم، وذلك من خلال محاولتها لتكون طرفًا وسيطًا بين الفتاة وجدها وإظهار أنه يرغب بأن تعود إليه.

وأشارت على تواصلها مع المنظمة الدولية للهجرة لطلب استكمال دراسة الفتاة في مصر بأحد المدارس الإيطالية لكي لا تشعر أنها ابتعدت كثيرًا عن المجتمع الذي اعتدت عليه، مضيفة أن حصلت على الموافقة، فضلًا عن أنها تأكدت من توفير حاسب آلي للفتاة لتتواصل مع زملائها هناك عبر الإنترنت من خلاله.

ولفتت إلى صعوبة يوم عودة الفتاة عليها، إلا أنه كان واجب لا بد من تأديته، راوية تفاصيل لقائها بها وكواليس صورة احتضانها لها، أن مدير المطعم طلب منها أن تسلم عليها إحدى الموظفات العاملات بالمطعم فقبلت على الفور.

وأضافت أنها لم تعرف الفتاة في البداية حتى عندما خلعت الكمامة لم تعرفها لتغير ملامحها، إلا أنها شعرت أنها تعرفها، ذاكرة أن الفتاة عرفتها على نفسها ما جعلها لا تتمالك نفسها لتنتفض من على الكرسي وتسلم عليها.

ولفتت إلى تبادلها لأرقام الهواتف، ووعدها لها بأن تساعدها خلال الفترة المقبلة، خاصة لما بينهما من ارتباط عاطفي كبير، خاصة وأن جدها توفى وبقيت وحيدة، متوجهة بالشكر للأخصائية الاجتماعية التي تولت رعايتها.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل