المحتوى الرئيسى

نيسان أريا الكهربائية تتأخر في إنتاجها بسبب نقص الرقائق وكورونا - Egypt Automotive

06/23 20:30

قال اساكو هوشينو نائب الرئيس التنفيذي في شركة صناعة السيارات اليابانية نيسان موتور، إن إنتاج سيارة الدفع الرباعي الكهربائية الجديدة “نيسان أريا” ، سيتأخر بسبب جائحة كورونا والنقص العالمي في الرقائق. وأضاف أن نيسان أعلنت العام الماضي أنها خططت لبدء مبيعات أريا في اليابان اعتبارًا من منتصف العام الجاري، لكن تم تأجيل طرح النموذج إلى الشتاء.

وأوضح هوشينو أن مبيعات السيارة في الولايات المتحدة و أوروبا سيأتي عادة بعد حوالي شهرين.

وأشار إلى أنه من المتوقع قالت أن يتم بيع النموذج بحوالي عشرات الآلاف في السنة الأولى من المبيعات، بالإضافة لحصول السيارة على أعلى طلب في أوروبا.

وقال إن أهمية أريا نيسان بالنسبة للشركة يكمن في التوقعات التي تشير إلى أنها ستساهم في ارتفاع المبيعات الإجمالية في القارة العجوز.

وأضاف أن نيسان أريا هي أول سيارة كهربائية جديدة من نيسان منذ ما يقرب من عقد من الزمان بعد نيسان ليف الهاتشباك ، والتي تركت بصمتها كـ أول سيارة كهربائية في العالم في السوق الشامل.

وأوضح أنه سيتم أيضًا بيع نيسان أريا -السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات الكهربائية- في الصين ولكن لم يتم الكشف عن جدول زمني محدد حتى الآن. ، ، ، ، ،

سعر نيسان آريا - صور نيسان آريا - مواصفات نيسان آريا - أحدث سيارات نيسان - موقع اخبار السيارات - موقع سيارات - أسعار سيارات نيسان - سعر آريا - مواصفات آريا - صور آريا - أسعار السيارات الكهربائية - صيانة السيارات الكهربائية - أحدث السيارات الكهربائية

وتتميز نيسان أريا والتي تنتمي لفئة السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات-SUV مزودة بمحرك كهربائي كامل وليس هجيني، حيث يصل مداه إلى نحو 610 كيلو متر وذلك قبل أن تحتاج السيارة لإعادة الشحن من جديد. ويبدأ سعر نيسان آريا الجديدة من 46 ألف دولار ،علمًا بإن الدولار يعادل نحو 15.7 جنيه مصري.

توقعت صانعة السيارات اليابانية "نيسان موتور" والتي تعد ثاني أكبر...

" أوبر" ستقلص العروض الترويجية للعملاء بعد خسارة حوالي مليار...

أهم أخبار كورونا

Comments

عاجل