المحتوى الرئيسى

وزير النقل يعنف مسئولي "السكة الحديد".. ويؤكد: تصعيد الشباب للقيادة قريبا 

06/23 20:20

أكد وزير النقل الفريق كامل الوزير، خلال جولته بمحطة مصر، اليوم الأربعاء، على ضرورة قيام كمسارية الأبواب بعدم السماح بدخول أي راكب للمحطة  بدون تذكرة وحوكمة دخول المحطات بالتذاكر حفاظًا على موارد الهيئة لاستغلال حصيلة التذاكر لاستمرار تحسين الخدمة المقدمة لجمهور الركاب. 

وشدد الوزير كذلك على ضرورة الإسراع في تركيب البوابات الإلكترونية بمحطات السكة الحديد والخاصة بالدخول والخروج مثل مترو الأنفاق لمنع استقلال القطارات بدون تذاكر، حيث سيتم  البدء كمرحلة أولى بـ4 محطات رئيسية وهي محطات(مصر بالقاهرة- الجيزة- مصر بالإسكندرية- سيدي جابر). 

وتهيب وزارة النقل بجمهور الركاب بضرورة الحصول على تذكرة السفر من شبابيك التذاكر الموجودة خارج المحطة لعدم تعرضهم لدفع غرامة التهرب من دفع قيمه التذكرة. 

كما شدد الفريق مهندس كامل الوزير على قيادات السكة الحديد، بضرورة الحرص على انتظام جداول التشغيل بجميع الخطوط والمحافظة على نظافة المحطات والقطارات وعدم خروج أي قطار من الورش إلا بعد التأكد التام من الحالة الفنية له وانتشار كل القيادات بمواقع التشغيل. 

وأكد الوزير أيضا على إجراء وتشكيل لجان مفاجئة لمتابعة مستوى الخدمة بجميع خطوط السكك الحديدية، وضروة تأدية كل موظف بالسكة الحديد المهام الموكلة اليه بأعلى درجات الانظباط، مشيراً إلى أن الفترة القادمة ستشهد عدد كبير من الجولات المفاجئة لكافة قطاعات السكة الحديد لمتابعة انتظام العمل على مدار 24ساعة. 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل