المحتوى الرئيسى

وزيرة البيئة: أول محطة لتحويل المخلفات إلى طاقة في الفيوم

06/23 20:19

قالت الدكتور ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، إن إنتاج الوقود الحيوي من النفايات هو أحد أهم إنجازات الدولة في الفترة الماضية، مشددًا على أن الدولة اهتمت بملف المخلفات.

ونوه بأنه عقب اعتماد مجلس الوزراء أول تعريفة لتحويل المخلفات إلى طاقة، تم إنشاء أول محطة لتحويل المخلفات إلى طاقة في محافظة الفيوم، وأثبتت نجاح هذه التجربة بإشراك القطاع الخاص.

وأضافت فؤاد خلال مداخلة ببرنامج "اليوم" الذي يذاع على قناة "dmc": "الملفات الأخرى المهمة التي حازت اهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، هي المحميات الطبيعية وتطويرها، وتنشيط السياحة البيئية وكيفية وجود خدمات داخل هذه المحميات، وتم الانتهاء من أول جزء تشريعي وإجرائى، بتنظيم عمل الأنشطة البحرية".

وأعلنت تطوير 12 محمية وزيادة الترويج للمحميات، والاستثمار في المحميات من قبل القطاع الخاص وكذلك المجتمعات المحلية التي تعمل داخل المحميات، ممن يعملون داخل المحمية ويقومون بالحرف اليدوية من الموارد المتاحة داخل المحمية، وزاد دخلهم في عام واحد فقط 400% زيادة عما كان عليه في السابق".

وتابعت فؤاد: "الرئيس غير ملف البيئة ليكون ملف استثماري، ولا يتم اعتبار هذا الملف دربًا من الرفاهية والمتابعة المستمرة له، ومصر بلد كبير له وضعه على المستويات العربية والإفريقية والدولية، ولا بد من تعليم الأطفال في المدارس معنى إعادة تدوير المخلفات والحفاظ على المياه والاهتمام بالبيئة".

نرشح لك

أهم أخبار توك شو

Comments

عاجل