المحتوى الرئيسى

الحكومة تضع اللمسات النهائية لإطلاق المشروع القومي لتطوير الريف المصري

06/23 19:03

الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء

واجتمع «مدبولي»، اليوم، مع 10 وزراء وعدد من مسؤولي الهيئات والجهات المعنية لمتابعة الترتيبات النهائية لتدشين المشروع، في ضوء توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، للحكومة، بالعمل على خروج المشروع بأفضل صورة ممكنة، والعمل بتخطيط جيد لصياغة برامج العمل على أرض الواقع، ومتابعة التنفيذ على أرض الواقع بصورة دائمة.

شارك في الاجتماع كل من وزراء الزراعة واستصلاح الأراضي، والتضامن الاجتماعي، والإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والصحة والسكان، والتنمية المحلية، والتخطيط والتنمية الاقتصادية، والتربية والتعليم والتعليم الفني، والبترول والثروة المعدنية، والكهرباء والطاقة المتجددة، لمتابعة استعدادات كل وزارة وفقاً للاختصاص المكلفة به وزارته.

وحسب تقديرات الحكومة، فإن قرابة 60% من المواطنين المصريين من أهالينا في الريف من المقرر أن يستفيدوا بتلك المبادرة، ما سينعكس بالإيجاب على وصول يد التنمية والمشروعات الخدمية للمواطنين في كل جزء بمصر.

وتستهدف المبادرة الرئاسية أن يتم تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، وتحسين البنية الأساسية، ورفع كفاءة حالة العمران، والعمل على تنفيذ تدخلات اجتماعية ترتقي بحياة المواطنين، فضلاً عن تنفيذ مشروعات لـ«بناء الإنسان المصري».

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل