المحتوى الرئيسى

الجمعة.. أغانى بطعم تاني على مسرح الجمهورية

06/23 17:32

تقدم فرقة كايرو كافيه بقيادة عازف البيانو والموزع الموسيقى على شرف حفل في الثامنة مساء الجمعة 25 يونيو على مسرح الجمهورية، وذلك تحت عنوان أغاني بطعم تاني.

وتضم الفرقة مجموعة من الفنانين المتميزين هم رنا حجاج (غناء - كمان) - ميرا وجيه (غناء)، حازم عبدالقادر (درامز)، أحمد المهدي، ومحمد العشري (جيتار)، ومصطفى السعيد (ساكسفون)، وليد جبر (ترومبيت)، وزيزو (ترومبون)، وأيمن صدقي (بركشن).

ويتضمن البرنامج مجموعة من أشهر ألحان الموسيقى العربية برؤية مؤسس الفرقة الموسيقار علي شرف الذي أعاد صياغتها لينتج حالة فنية تستدعى العديد من الذكريات منها عاشق الروح، بنت الشلبيه،  شغلوني، ليلة حب، تمايل، أنا اللي علي طول، كنت فين، سهر الليالي، وبانوراما من أعمال بليغ حمدي إلى جانب مختارات من المؤلفات الغربية منها رقصة موتسارت، سواى فانكي روك وغيرها.

يذكر أن علي شرف مؤلف موسيقي وعازف كمان وبيانو تخرج فى كلية الاقتصاد والعلوم السياسية عام 1985، ومن أكاديمية الفنون عام 1986 وتخصص فى العزف على آلة الفيولينة ثم حصل على دبلوم الدراسات العليا في علوم الموسيقى.

وبدأ حياته المهنية بالتوزيع الموسيقي لمجموعة من المطربين منهم مدحت صالح، محمد فؤاد، علي الحجار، بالإضافة لتأليف العديد من الألحان الاستعراضية لفوازير نيللي وتعاون مع عدد من الفرق الواعدة.

كما شارك في تأليف الموسيقى التصويرية وتلحين وتوزيع تترات الكثير من المسلسلات الدرامية التليفزيونية منها رياح الغدر، بابا في تانية رابع.

كما ألف الموسيقى التصويرية ولحن ووزع التترات لمسلسلات أدهم وزينات، والثلاث بنات، فجر ليلة صيف، والمنادي، وأغلى الناس، وشغل عفاريت إلى جانب فيلم شباب على الهوا.

فيما أسس فرقة "كايرو كافيه" لتقديم إعادة صياغة موسيقية لروائع زمن الفن الجميل.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل