المحتوى الرئيسى

«التمثيل التجاري» يتوقع 50%  نموا بصادرات الصناعات الغذائية لبريطانيا خلال العام المقبل - أموال الغد

06/23 17:00

توقع الوزير المفوض هاني بسيوني رئيس مكتب التمثيل التجاري بالمملكة المتحدة، زيادة صادرات الصناعات الغذائية المصرية لبريطانيا بنسبة 50% خلال العام المقبل، وذلك انعكاسا  لاتفاقية المشاركة المصرية البريطانية ،التي ستفتح المجال لزيادة الصادرة المصرية الغذائية بشكل أكبر مما كانت عليه سابقا.

جاء ذلك خلال الندوة التي نظمها المجلس التصديري للصناعات الغذائية اليوم بالتعاون مع جهاز التمثيل التجاري والهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات تحت عنوان” تنمية صادرات الصناعات الغذائية الى المملكة المتحدة”

وأوضح  أن الاتفاقية تمثل دافعا قويا لتنمية التبادل التجاري الثنائي والاستثماري بين البلدين، والذى يستند بالأساس على الامتيازات التي حصلت عليها مصر من اتفاق الشراكة مع الاتحاد الأوروبي.

ولفت الى أن الاتفاقية تتيح تحريرا كاملات للتجارة بين الدولتين في المنتجات الصناعية ومعظم السلع الزراعية والمنتجات الغذائية مع استثناء بعض السلع الزراعية التي ستكون خاضعة لحصص كمية.

وأكد بسيوني أن قطاع البقالة في المملكة المتحدة من أكثر القطاعات تطورا في العالم ،حيث تنافس سلاسل محلات السوبر ماركت على العملاء كما يواصل القطاع تسجيل أقوى نمو في تجارة التجزئة، ومن المتوقع أن تنمو القيمة الإجمالية للقطاع  بحلول 2023 بنسبة 14.8% لتصل إلى 237 مليار دولار ما يعادل213 مليار جنيه استرليني،كما من المتوقع أن يزداد شراء المواد الغذائية عبر الانترنت بنسبة 52% بحلول 2023

وحول معايير الجودة الخاصة بالسوق البريطاني أوضح  أنها لم تختلف حتى الآن عن معايير الاتحاد الأوروبي بسبب سعيها لإبرام اتفاق مع الولايات المتحدة لا يتعارض مع الموصفات الخاصة بالولايات المتحدة وفي نفس الوقت يتسق مع المعايير الأوروبية منوها إلى أنه لم يحدث حتى الآن أي تغيير بمعايير الجودة الخاصة بالسلع الغذائية.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

Prev Post

الحكومة تجرى مباحثات مكثفة مع شركات اوروبية لإنشاء مدارس فنية بمنهجية «STEM»

Next Post

الرقابة المالية توافق على تعديل سعر الشراء المقدم من زيتا للاستحواذ على الاسكندرية للاستثمارات

التجارة بين مصر وبريطانيا تسجل 519 مليون جنيه استرليني بنمو…

«التمثيل التجاري»: جاري العمل على حل ازمة تصدير الألمونيوم…

صادرات مصر غير البترولية تنمو 19% لتصل لـ 12.3 مليار دولار…

«التصديري للصناعات الغذائية» يستهدف زيادة صادرات القطاع…

أموال الغد.. مجلة إقتصادية شاملة تصدرعن شركة نايل للصحافة والنشر «ش.م.م» وتعد الاصدار الاقتصادي الوحيد في مصر الذي يمتلك بوابتين إخباريتين باللغتين العربية والإنجليزية لتقديم خدمات إخبارية مميزة لكافة القطاعات الإقتصادية المختلفة

مؤتمرات

انطلاق معرض « THE DESIGN SHOW» بمشاركة  ما يزيد عن 70 شركة

انطلاق فعاليات معرض افريقيا للتصنيع الغذائي بالقاهرة…

انطلاق فعاليات الدورة 33 لمعرض صحارى الزراعي الدولي سبتمبر…

انطلاق فعاليات الدورة الـ 54 لمعرض القاهرة الدولي.. سبتمبر…

خدمات بنكية

استقرار سعر الدرهم الاماراتي اليوم الاربعاء 23-6-2021 مقابل…

استقرار سعر الدولار اليوم الاربعاء 23-6-2021 مقابل الجنيه…

استقرار سعر الدينار الكويتي اليوم الأربعاء 23-6-2021 مقابل…

استقرار سعر الريال السعودي اليوم الأربعاء 23-6-2021 مقابل…

بورصة السلع

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل