المحتوى الرئيسى

أمين عام «الأعلى للإعلام» الجديد.. السيرة الذاتية للمستشار محمود فوزي

06/23 14:57

المستشار محمود فوزي أثناء إعلان تعيينه أمين عام الأعلى للإعلام

وتستعرض «الوطن» أبرز المحطات في حياة المستشار محمود فوزي.

ويعد المستشار محمود فوزي، من أبرز القضاة الشباب في مجلس الدولة، وشغل عدة مناصب منها منصب أمين عام مجلس النواب، خلفًا للمستشار أحمد سعد الدين، كما كان يشغل منصب المستشار القانوني لرئيس مجلس النواب.

كما اختير المستشار محمود فوزي عضوًا بفريق وزير العدالة الانتقالية الأسبق المستشار محمد أمين المهدي، وعمل أيضا كمستشار للوزيرين السابقين للشؤون القانونية المستشار إبراهيم الهنيدي والمستشار مجدي العجاتي.

 اختير عضوًا ومتحدثًا باسم لجنة حماية الحرية الشخصية لمراجعة أوضاع المدنيين المحاكمين عسكريًا عام 2012، كما اختير عضوًا بالأمانة العامة للجنة الانتخابات الرئاسية 2012، وعضوًا بالأمانة الفنية للجنة الخبراء العشرة لإعداد مشروع الدستور 2013، وعضوًا ومتحدثًا باسم لجنة تعديل قانوني مباشرة الحقوق السياسية ومجلس النواب 2014، قبل أن ينتدب للعمل مستشارًا بوزارة الشئون القانونية والنيابية ثم لرئيس مجلس النواب.

وقد تقدم فوزي باستقالته من منصب أمين عام مجلس النواب، ليحل محله المستشار أحمد مناع، وقال في استقالته التي أعلنت يناير الماضي وقدمها للمستشار حنفي جبالي رئيس مجلس النواب: إيماناً مني بأن لكل إدارة متطلباتها في ضوء أهدافها التي وضعتها لنفسها، فإنني أفسح لسيادتكم المجال لاختيار فريق عملكم الجديد.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل