المحتوى الرئيسى

محافظ المنيا: توجيهات رئاسية بإزالة أي عقبات أمام مبادرة حياة كريمة

06/23 16:20

أكد اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، أن تعليمات وتوجيهات القيادة السياسية دائما، هي العمل علي حل أي عقبات أو مشاكل تتعلق بمشروع العمل علي تطوير الريف المصري أو ما يعرف بمبادرة حياة كريمة.

وأضاف المحافظ، في كلمته، خلال اجتماع لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، اليوم، أنه يعمل علي تنفيذ تلك التعليمات، متابعا: “ومن أجل ذلك نعقد اجتماعا أسبوعيا لحل كافة المشاكل والعقبات وعلي رأسها توفير أي أراضي لمشروعات الصرف الصحي بتلك القرى”.

وأشار محافظ المنيا، إلي أنه يجمع كافة مسئولي المحافظة لإيجاد الحلول الفورية، وهو ما نتج عنه توفير أراضي لأكثر من 90 في المائة لتلك المشروعات علي أراضي المحافظة، لافتا إلي أن مركزي مطاي وسمالوط تم تنفيذ مشروعات صرف صحي بها بإجمالي عدد 24 مشروع وبتكلفة 962 مليون جنيه.

من جانبه أكد عادل لطفي، مدير تخطيط مبادرة حياة كريمة بوزارة التنمية المحلية، أن التعليمات هي العمل علي توفير أراضي لمشروعات مبادرة حياة كريمة بالريف المصري، ومن أجل ذلك نعمل علي تجميع كافة الخدمات بمبني واحد متعدد الطوابق لتوفير الأراضي، لأن توفير الأراضي سواء من أملاك الدولة العامة أو الخاصة أمر حتمي لتنفيذ مبادرة حياة كريمة.

جاء ذلك ردا علي طلب الإحاطة المقدم من النائب مجدي ملك، والذي ناقشته لجنة الإدارة المحلية برئاسة النائب احمد السجيني، وبحضور اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، والذي طالب فيه بالعمل علي اتخاذ الإجراءات اللازمة لتوفير أراضي لإقامة محطات معالجة ورفع للصرف الصحي بمركزي سمالوط ومطاي بمحافظة المنيا.

ومن جانبه، أثني النائب أحمد السجيني رئيس اللجنة، علي طريقة عرض النواب لطلبات الإحاطة الخاصة بهم، قائلا: “النواب مذكرين جيدا”،  كما أثنى علي ردود المحافظ،  قائلا: “المحافظ مجهز نفسه”، مستطردا: “من أجل ذلك الجلسة ممتعة وأنا شخصيا مستمتع بها.

وفد «حقوق إنسان النواب» يتوجه للإسكندرية لتفقد مشروعات حياة كريمة

وزيرا الإنتاج الحربي والتخطيط  يبحثان الخطة الإستثمارية للعام المالي 2021-2022 ومبادرة حياة كريمة

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل