المحتوى الرئيسى

العربية للتصنيع: 3 خطوط لإنتاج التابلت واللاب توب بمواصفات قياسية

06/23 14:57

قال المهندس أحمد محمد عبدالعزيز رئيس مجلس إدارة مصنع الإلكترونيات التابع للهيئة العربية للتصنيع، إنّ المصنع يمتلك 3 خطوط لصنع اللوح الإلكتروني الذي يدخل في جميع مكونات إنتاج المصنع، سواء في البوردة الرئيسية للتلفاز أو التابلت والكاميرات، كما أنّ مصنع الإلكترونيات يسير وفق سياسة لتعميق التكنولوجيا وزيادة المنتج المحلي وتوطينه عن طريق تدشين خطي إنتاج في البداية من شركة يابانية ثم انضمام خط آخر، تتعامل مع أدق مكونات البوردة.

وأضاف «عبدالعزيز»، خلال لقاء على فضائية extra news، أنّ سعة البوردة تصل إلى 300 ألف مكون في الساعة تختلف كل منهما عن الأخرى وفقا لإمكانياتها، لافتا إلى أنّ التابلت مكوناته غاية في الدقة وإنتاجها يقلل الاستيراد من الخارج ويوفر وظائف وعمالة وإنتاج مصري بالتزامن مع حجم الطلب على التابلت.

وأكد أنّ هناك تعاون مع كل أجهزة الدولة، وهناك بروتوكول تعاون مع الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم على الشاشات التفاعلية والتابلت.

من جانبها، قالت المهندسة حنان سعيد، مدير إنتاج قسم الحاسبات بمصنع الإلكترونيات بالهيئة العربية للتصنيع، إنّ القسم يتكون من خطي إنتاج كل خط مزود بالإمكانيات والمعدات المناسبة لتصنيع تابلت ذي مواصفات جيدة من خلال عمالة مُدربة على أعلى مستوى.

ولفتت إلى أنّ غرف القسم مكونة بأحدث الإمكانيات التكنولوجية المساعدة لتوفير بيئة مناسبة للإنتاج، وغرف تسع 2000 جهاز من خلالها يتم تحميل الجهاز من 5 لـ6 ساعات لضمان جودة المنتج واستمرارية العمل بنفس المواصفات القياسية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل