المحتوى الرئيسى

ذكريات أشهر الأعمال الموسيقية مع فريق كايرو كافيه بمسرح الجمهورية

06/23 15:42

تحت عنوان أغانى بطعم تانى تقدم فرقة كايرو كافيه بقيادة عازف البيانو والموزع الموسيقى على شرف حفلا فى الثامنة مساء بعد غد الجمعة على مسرح الجمهورية.

تضم الفرقة مجموعة من الفنانين المتميزين هم رنا حجاج (غناء - كمان) - ميرا وجيه (غناء)، حازم عبدالقادر (درامز)، أحمد المهدي - محمد العشري (جيتار)، مصطفي السعيد (ساكسفون)، وليد جبر (ترومبيت)، زيزو (ترومبون)، أيمن صدقي (بركشن).

يتضمن البرنامج مجموعة من أشهر ألحان الموسيقى العربية برؤية مؤسس الفرقة الموسيقار على شرف الذى أعاد صياغتها لينتج حالة فنية تستدعى العديد من الذكريات منها عاشق الروح، بنت الشلبيه، شغلوني، ليلة حب، تمايل، أنا اللي على طول، كنت فين، سهر الليالي، وبانوراما من أعمال بليغ حمدي إلى جانب مختارات من المؤلفات الغربية منها رقصة موتسارت، سواى فانكى روك وغيرها.

يذكر أن علي شرف مؤلف موسيقي وعازف كمان وبيانو تخرج فى كلية الاقتصاد والعلوم السياسية عام 1985 ومن أكاديمية الفنون عام 1986 وتخصص فى العزف على آلة الفيولينة، ثم حصل على دبلوم الدراسات العليا في علوم الموسيقى، وبدأ حياته المهنية بالتوزيع الموسيقي لمجموعة من المطربين منهم مدحت صالح، محمد فؤاد، علي الحجار.

كما قام بتأليف العديد من الألحان الاستعراضية لفوازير نيللي وتعاون مع عدد من الفرق الواعدة، شارك في تأليف الموسيقى التصويرية وتلحين وتوزيع تترات الكثير من المسلسلات الدرامية التليفزيونية منها رياح الغدر، بابا في تانية رابع، كما قام بتأليف الموسيقى التصويرية وتلحين وتوزيع التترات لمسلسلات أدهم وزينات والثلاث بنات، فجر ليلة صيف، المنادي، أغلى الناس، شغل عفاريت، إلى جانب فيلم شباب على الهوا، أسس فرقة "كايرو كافيه" لتقديم إعادة صياغة موسيقية لروائع زمن الفن الجميل.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل