المحتوى الرئيسى

أخبار مصر.. الحكومة تنفى زيادة مصروفات الجامعات مع تطبيق الساعات المعتمدة - اليوم السابع

06/23 13:18

نشر اليوم السابع خلال الساعات القليلة الماضية مجموعة من الأخبار الهامة على رأسها نفت الحكومة ما تردد من أنباء عن زيادة مصروفات الجامعات الحكومية بالتزامن مع تطبيق نظام الساعات المعتمدة.

كشف المركز الاعلامى لمجلس الوزراء إنه فى ضوء ما تردد من  أنباء بشأن زيادة مصروفات الجامعات الحكومية بالتزامن مع تطبيق نظام الساعات المعتمدة، تواصل المركز  مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لزيادة مصروفات الجامعات الحكومية بالتزامن مع تطبيق نظام الساعات المعتمدة، مُشددةً على أن المصروفات الدراسية بكافة الكليات والمعاهد بالجامعات المصرية الحكومية التي سوف تطبق نظام الساعات المعتمدة ثابته كما هي دون أي زيادات، باعتباره نظام يخضع لمعايير عالمية تضمن مصلحة الطالب.. وفيما يلى موجز أخبار مصر لأهم الأخبار.

التنظيم والإدارة": الانتهاء من تدريب أكثر من 49 ألف موظف مرشح للانتقال للعاصمة الإدارية

أعلن رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة الدكتور صالح الشيخ، عن بدء الجهاز فى إعداد المرحلة الثانية من خطة الإصلاح الإدارى وذلك فى ضوء ما تم إنجازه من الخطة التى وضعتها الحكومة المصرية في عام 2014، حيث تم مخاطبة الوزارات المعنية لترشيح من يمثلها في اللجنة التي سيتم تشكيلها للوقوف على ملامح المرحلة الثانية من الخطة ومن المتوقع إعلانها قريبا.

وقال رئيس الجهاز، خلال حوار أجراه مع الكاتب الصحفي علي حسن رئيس مجلس إدارة ورئيس تحرير وكالة أنباء الشرق الأوسط، إنه بالفعل تم إنجاز الكثير من متطلبات المرحلة الأولى من الإصلاح الإداري وأحدثت حراكا كبيرا يمكن للموظف أن يشعر به وكذلك متلقى الخدمة وهو المواطن والذي نعتبر رضاءه هو المقصد والهدف، مشيرا في هذا الصدد إلى أن الحكومة المصرية وضعت خطة الإصلاح الإداري في عام 2014، التي سعت من خلالها إلى مأسسة عملية الإصلاح وضمان استدامتها، بهدف خلق جهاز إداري كفء وفعال ومُحَوكم يحسن من إدارة موارد الدولة ويعلي من رضاء المواطن،موضحا أن الخطة شملت 5 محاور وهي؛ الإصلاح التشريعي، والتطوير المؤسسي، وبناء وتنمية القدرات، إلى جانب بناء وتكامل قواعد البيانات والمعلومات وتحسين الخدمات العامة المقدمة للمواطنين.

التعليم تعلن إتاحة امتحانات المواد العلمية للثانوية العامة بلغة الدراسة والعربية

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أنها ستعقد امتحانات المواد العلمية والرياضيات بلغة الدراسة وأيضاً باللغة العربية لمن يرغب في التعريب، لجميع طلاب الثانوية العامة في مدارس اللغات.

وأوضحت الوزارة أنه يمكن لطلاب الصف الثالث الثانوي في المدارس الفرنسية، المذاكرة فى مختلف المواد، مثل الجبر والأحياء والكيمياء والفيزياء والتفاضل والتكامل والهندسة الفراغية وغيرها، باللغة الفرنسية،  من خلال منصة نجوى ليمتد من خلال منصَّة إدارة التعلُّم LMS على موقع بنك المعرفة المصرى.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، جدول امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2020/2021 (دور يوليو) للشعبتين الأدبية والعلمية، والتي من المقرر أن تكون الامتحانات بداية من السبت الموافق 10/7/2021، وتستمر حتى الإثنين 2/8/2021.

الليلة الأولى لـ حنين حسام فى سجن النساء: بكاء وصراخ وقراءة قرآن وصلاة

بعد أن بارحته وظنت أنه الفراق، عادت "حنين حسام" فتاة "التيك توك" الشهيرة، إلى السجن مرة أخرى بعد 6 أشهر ظلت خارجه عقب قرار إخلاء سبيلها على ذمة قضية الاتجار بالبشر وسابقة حصولها على البراءة في قضية التعدي على القيم الأسرية والتحريض على الفسق.

عادت "حنين حسام" فتاة "التيك توك" إلى سجن النساء بالقناطر لكن هذه المرة ليس للحبس الاحتياطي ولكن لتنفيذ حكم غيابي بالسجن المشدد 10 سنوات والغرامة 200 ألف جنيه في قضية الاتجار بالبشر والذي من المقرر إعادة محاكمتها بعد ضبطها وفقا لقانون الإجراءات الجنائية.

حنين حسام -بحسب مصادر- قضت ليلتها الأولى في السجن وكانت هى الليلة الأسوأ فى حياتها، حيث فور نزولها من سيارة الترحيلات وإنهاء إجراءات دخولها بعد التفتيش تم نقلها الى العنبر الذي تتواجد بها صديقتها مودة الأدهم فتاة التيك توك أيضا والذي صدر ضدها حكم حضوري بالسجن لمدة 6 سنوات والغرامة 200 ألف جنيه على ذمة ذات القضية وهي بالاتجار بالبشر.

المتحدث باسم مبادرة إحلال المركبات: بدء إحلال سيارات الميكروباص يوليو المقبل

قال الدكتور طارق عوض المتحدث الرسمي لمبادرة إحلال المركبات بوزارة المالية، إن هذه المبادرة أطلقها الرئيس السيسي في شهر يناير الماضي، ومازال العمل فيها ساريا، وذلك لإحلال السيارات الملاكي والتاكسي، موضحًا: "نحن بصدد إحلال سيارات الميكروباص في شهر يوليو القادم".

وأضاف عوض خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المُذاع عبر القناة الأولى، والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين حسام حداد وجومانا ماهر: "الرئيس السيسي كلف بتوسيع مشاركة المواطنين في هذه المبادرة وتم الإعلان عن مشاركة التوك توك ولكن جرى التوجيه بتقنين وضع التوك توك أى أن يكون له بيانات معتمدة في الجهات المعتمدة مثل المرور والمحافظة وسيحمل لوحات معدنية نظرا لما يعانيه الشارع المصري من التكاتك غير المرخصة".

وتابع المتحدث الرسمي مبادرة إحلال المركبات بوزارة المالية، أن هناك أكثر من ميزة يستفيد منها المشاركون في المبادرة منها الحصول على تخفيضات في أسعار المركبات التي تشارك في إنتاجها الشركات المصرية عن نظيرتها الموجودة في السوق الخارجي، كما يوفر الجهاز المصرفي للدولة عائدا ثابتا على قرض بثمن السيارة الجديدة بنسبة 3%، ولا تكون مركبة أو متزايدة.

الإفتاء تكشف خطأ نتيجة الحائط وتعلن الأيام الصحيحة لذى القعدة وغرة الأشهر الهجرية

أهم أخبار الوسيط

Comments

عاجل