المحتوى الرئيسى

كيفية استخدام القرنفل للعناية بألم الأسنان - المصري لايت

06/23 12:50

هل تعلم أن القرنفل من الممكن أن يستخدم في العناية بألمhref='/tags/93387-%D8%A3%D9%84%D9%85-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%B3%D9%86%D8%A7%D9%86'>ألم الأسنان؟. نعم، إن التفكير في تناول القرنفل كعلاج لألم الأسنان، يمكن أن يفعل المعجزات.وهو ما سنراه في هذا التقرير.

يشيع استخدامه كتوابل، ويتم حصاده تجاريًا في الهند، وبنغلاديش، وإندونيسيا، وباكستان، وسريلانكا ومدغشقر. هم براعم الزهور العطرية للشجرة. هذه الشجرة دائمة الخضرة ويمكن أن تنمو في أي مكان يتراوح ارتفاعه بين 8 و 12 مترًا.

كما يعتبر إضافة شهيرة للمأكولات الآسيوية، والأفريقية. وبعض المأكولات الشرق أوسطية. يتم استخدامها لإضفاء نكهة على اللحوم والمخللات والكاري وحتى بعض المشروبات الساخنة.

بالنظر إلى المواد الكيميائية النشطة بيولوجيًا التي تحتوي عليها التوابل، يستخدم القرنفل أيضًا كطارد للنمل. كما تستخدم التوابل إلى حد كبير في علاج مشاكل الجهاز الهضمي وتحسين وظائف الجسم الأخرى – وأهمها في علاج مشاكل الأسنان.

ما يقوله البحث عن زيت القرنفل

تشير الأبحاث إلى فوائد عديدة لهذا الزيت. واحدة من هذه أهميتها كعامل مضاد للالتهابات، بالنظر إلى وجود مركب يسمى الأوجينول. كما يساعد في علاج أمراض مثل حب الشباب والمبيضات أيضًا. فهو غني جدًا بمضادات الأكسدة ويفيد صحتك بعدة طرق أخرى.

وفقًا للدراسات، يمكن استخدامه لعلاج أمراض أخرى، مثل السعال، والبرد، والتهاب الجيوب الأنفية، والتهاب الحلق. يعمل كمساعد للجهاز الهضمي ويمنع الغثيان والقيء. ويعمل كمطهر أيضًا – يعالج الالتهابات الفطرية ويساعد على تهدئة قدم الرياضي.

هذا هو المكان الذي نحصل فيه على صورة أفضل عن الأوجينول. يمتلك هذا المكون في زيت القرنفل خصائص مخدرة ومطهرة طبيعية – وكلاهما يساعد في تقليل الالتهاب في الفم. وفقًا لدراسة، يعتبر الأوجينول أكثر فاعلية من أي مسكن آخر عندما يتعلق الأمر بجراحات الفم وقلع الأسنان. لكن ضع في اعتبارك أن زيت القرنفل أو القرنفل له طعم غير محبب ويمكن أن يسبب آثارًا جانبية معينة – ولهذا السبب يجب إعطاؤه فقط للبالغين والأطفال الأكبر سنًا الذين لا يبتلعونه عن طريق الخطأ.

طرق استخدامه لتخفيف آلام الأسنان

هناك طرق مختلفة لاستخدام زيت القرنفل في علاج آلام الأسنان. إلق نظرة:

1- قرنفل كامل لألم الأسنان

هذا هو المكان الذي ستستخدم فيه القرنفل في شكله العشبي الكامل.خذ قطعة إلى ثلاث قطع كاملة من هذه البهارات وضعها بجوار السن الذي يسبب الألم.انتظر لبعض الوقت. سوف تصبح قطع القرنفل طرية ببطء. طحنهم بلطف. هذا يطلق زيوت القرنفل في فمك. يركضون فوق المنطقة المصابة ويخففون الالتهاب والألم. يمكنك تركها في المنطقة لمدة 20 دقيقة.

يمكنك أيضًا مضغ وأكل القرنفل. خلاف ذلك، يمكنك شطف فمك بمحلول ملح دافئ (نصف ملعقة صغيرة من الملح في 30 مل من الماء) وبصق القطع. لا تقلق إذا شعرت بوخز باق في فمك. هذا شائع. سوف تهدأ في غضون 10 دقائق.

كوب سكر، ماء، كوب عود قرفة، مقطعة إلى قطع، ملعقة كبيرة من القرنفل المطحون أو الكامل خذ قدرًا صغيرًا واخلط جميع المكونات فيه. ابقها مكشوفة. ويُغلى المزيج مع تحريك السكر طوال الوقت حتى يذوب. اخفض الحرارة واتركها تنضج لمدة 10 دقائق. دعها تبرد. وانزع قطع القرفة والقرنفل. إذا كنت قد استخدمت مسحوق القرنفل بدلاً من القرنفل الكامل، فقم بتصفية السائل من خلال القماش القطني. صب الشراب في وعاء زجاجي. تأكد من إحكام الغطاء.

3-  قرنفل مطحون لألم الأسنان

يعمل القرنفل المطحون جيدًا أيضًا. تحضيرهم بسيط. أولاً، يمكنك طحن القرنفل بشكل طبيعي. خذ 1/8 ملعقة صغيرة من القرنفل المطحون وأضفهم إلى وعاء. أضف إليها نصف ملعقة صغيرة من زيت الزيتون. يقلب جيدًا حتى يمتزج جيدًا. اغمس قطعة قطن في الخليط ثم ضعها على المنطقة الملتهبة في فمك – ويفضل على السن المؤلم والمنطقة المحيطة. واترك قطعة القطن على السن لمدة 20 دقيقة. ابصقه واشطف فمك بالماء الدافئ والملح. وإذا كنت لا تريد استخدام أعواد قطنية ، فهناك خيار آخر. خذ قليلًا من القرنفل المطحون وضعه على المنطقة المصابة في فمك. سيقوم اللعاب بعمله ويساعد أسنانك.

يمكنك وضع الزيت مباشرة على أسنانك للمساعدة في تخفيف الألم. خذ قطعة قطن واغمس أحد طرفيها في زيت القرنفل. ضع الزيت مباشرة على السن المؤلم والمنطقة الملتهبة المحيطة به. ثم أخرج المسحة واترك الزيت يرتاح على المنطقة المصابة لمدة 20 دقيقة. واشطف فمك بمحلول من الماء المالح.

شيء واحد يجب ملاحظته هو أن عصب السن قد ينكشف. في هذه الحالة، عليك أن تكون أكثر حذرا. ونعم، لن يكون طعم هذا الزيت لطيفًا. سوف يستغرق الأمر بعض الوقت لتعتاد على ذلك. حاول أيضًا ألا تبتلع الزيت.

تم وصف هذا بأنه أكثر الطرق فعالية لعلاج وجع الأسنان. هذه أخبار جيدة لأي شخص يكره وضع القرنفل مباشرة في فمه. أضف نصف ملعقة صغيرة من زيت الزيتون إلى وعاء. أضف 2 إلى 3 قطرات من زيت القرنفل. تخلط جيدا. خذ كرة قطنية واغمسها في الخليط. ضعه على السن المؤلم والمنطقة المحيطة به. ثبت الكرة في مكانها عن طريق عضها برفق. هذا يسمى الضغط. ثم اتركه كما هو لمدة 20 دقيقة. ثم أخرج الكرة واشطف فمك بمحلول ملح دافئ.

لها رائحة حارة. لها نكهة غنية. والأهم من ذلك أنه يساعد في علاج وجع أسنانك. على الرغم من عدم وجود جرعة محددة من شاي القرنفل موصى بها لعلاج وجع الأسنان، يمكنك ببساطة نقع ملعقة صغيرة من القرنفل في 470 مل من الماء المغلي. ومع ذلك، تأكد من عدم تناول الشاي بكميات كبيرة. هذا لأن القرنفل قد يكون له تأثيرات مضادة للتخثر، مما يعني أنه يمكن أن ينقص الدم – وهو ، بطريقة ما ، أمر جيد ، ولكن ليس دائمًا.

إذا كنت على وشك إجراء جراحة لقلع الأسنان، فتجنب القرنفل لأنه قد يسبب نزيفًا مفرطًا. نعم، هذا يتناقض مع ما ناقشناه من الأوجينول الذي يخدر منطقة المشكلة أثناء الجراحة. هذا بسبب عدم وجود معلومات كافية في هذا الصدد. ومن ثم، استشر طبيبك.

خذ بضع فصوص واطحنها إلى مسحوق ناعم. أضف هذا المسحوق إلى كوب من الماء الدافئ. تغرغر بالماء بمسحوق القرنفل لألم الأسنان. تساعد هذه العملية في إزالة البكتيريا الموجودة في الفم (خاصة حول المنطقة المصابة) ويمكن أن تعمل أيضًا كمسكن للألم.

إذا كنت تتساءل عما إذا كان يجب عليك استخدام القرنفل وحده لعلاج مشاكل الأسنان، فهناك أخبار سارة لك. فيما يلي مجموعة فعالة من القرنفل مع شيء آخر يمكن أن يعمل معجزات لألم أسنانك.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل