المحتوى الرئيسى

استمرت 6 ساعات.. جامعة الفيوم تستخرج مسمار 10 سم من رئة شاب

06/23 23:15

نجح فريق من أطباء جراحة القلب والصدر بالمستشفى الجامعى بالفيوم، في استخراج مسمار بطول 10 سم من صدر شاب يعمل نجار.

حيث ضم الفريق الطبي كل من الأطباء محمود الزيادي، وأحمد نادي، مدرس مساعد بقسم جراحة القلب والصدر، وعمر كيلاني، نائب بالقسم، وعلياء عبدالستار، مدرس بقسم التخدير، ومحمد عبدالمنعم، نائب بالقسم، تحت إشراف الدكتور عبدالله أسامة، رئيس قسم جراحات القلب والصدر بكلية الطب جامعة الفيوم.

وقال الدكتور محمود الزيادي، استشاري جراحة الصدر بكلية الطب جامعة الفيوم، إن المسمار اخترق رئة شاب يدعى ف. ش. (28 عامًا) مقيم بمنطقة السلخانة في مدينة الفيوم، أثناء عمله على مسدس يطلق المسامير على الأخشاب بنظام الدفع الكهربائي، خلال تصميم إحدى قطع الأثاث بالورشة التي يعمل بها.

وأضاف الزيادي، أن المسمار استقر في رئة الشاب مما أدى إلى إصابة الفص السفلي للرئة اليمني، وجرى نقل الشاب بشكل سريع إلى المسنشفى الجامعي واستدعاء فريق من جراحي القلب والصدر لسرعة إنقاذه، وتبين اختراق المسمار لمنطقة الرئة حسب ما أظهرته الأشاعات، حيث تقرر سرعة التدخل الجراحي لإصلاح الرئة والحجاب الحاجز.

وقال الدكتور ياسر مجدي حتاتة، عميد كلية الطب بجامعة الفيوم، إنه نظرًا لصعوبة العملية الجراحية، فقد جرى فتح منطقة الصدر وإزالة المسمار وترقيع مكان الإصابة بالغرز الطبية، خاصة أن الشاب كان مصابًا بنزيف شديد، مؤكدًا أن الجراحة استمرت 6 ساعات، وهو الآن يرقد بقسم العناية المركزة ويتماثل حاليًا للشفاء.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل