المحتوى الرئيسى

الريف المصري الجديد: مبادرة لتحفيز زراعة محصول دوار الشمس في المغرة وغرب المنيا

06/23 14:39

أعلنت شركة تنمية الريف المصري الجديد، عن تفعيل مبادرة لتحفيز المنتفعين بأراضي المشروع القومي لاستصلاح وتنمية المليون ونصف المليون فدان في منطقتي المغرة وغرب غرب المنيا؛ لزراعة محصول دوار الشمس.

وأوضحت الشركة، أن ذلك في إطار دعم ومساندة شركة تنمية الريف المصري الجديد للمنتفعين بأراضي مشروع الـ1.5 مليون فدان، واتساقًا مع توجهات الدولة بشأن سد الفجوة الغذائية للمحاصيل الزيتية، وكذلك تدعيمًا لمبادرة وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي بشأن التعاقد مع المزارعين لزراعة محصول دوار الشمس من خلال عقود زراعات تعاقدية.

وأكدت أن المبادرة تمتد خلال الفترة من 15 يوليو وحتى 21 أغسطس من نفس العام بمنطقة المغرة، إلى جانب أنها تمتد بمنطقة المغرة من الفترة من 1 أغسطس وحتى 7 سبتمبر من العام الجاري، وذلك بالتعاون مع الأجهزة والإدارات المختصة بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي.

وتتضمنت المبادرة عدة التزامات، أبرزها أنه يتعين على الراغبين في الاشتراك بالمبادرة الإلتزام بزراعة مساحة 4 أفدنة على الأقل أو مضاعفتها خلال الفترة المشار إليها، وكذلك التسجيل لدى شركة تنمية الريف المصري الجديد خلال أسبوع من تاريخه، بالإضافة إلى توقيع صيغة التعاقد مع مركز الزراعات التعاقدية بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي بسعر توريد 8 آلاف و500 جنيه للطن طبقا لاشتراطات التعاقد.

وبموجب هذه المبادرة، تقدم شركة تنمية الريف المصري الجديد للمشاركين في المبادرة عددا من التيسيرات، يأتي في مقدمتها توفير التقاوي والمخصبات الزراعية الورقية للمساحة المتعاقد عليها مجانًا، إلى جانب توفير الإرشاد الزراعي بصفة أسبوعية خلال فترات الزراعة والنمو وجمع المحصول بالتعاون مع مركز الزراعات التعاقدية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل