المحتوى الرئيسى

الوزير ينذر العاملين بالسكك الحديدية حال استمرار التكاسل: سنستعين بشركات أجنبية | المصري اليوم

06/23 12:09

شهد اليوم الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل توقيع عقد تنفيذ مشروع تحديث نظم الإشارات والاتصالات على خط نجع حمادي / الأقصر بطول 118 كم من نجع حمادي إلى الأقصر.بإجمالي تكلفة 110 مليون دولار شاملة عامي الضمان والصيانة .

كامل الوزير: سيتم فصل كل من يخطئ ويؤدي لحادثة تزهق أرواحاً أو تتسبب في خسائر

بعد مناقشة 3 طلبات إحاطة تخص «النقل».. نائب: كامل الوزير «أسطى في الشغلانة»

كامل الوزير: منذ توليت منصبي لم أجد المعاونة الكافية من قيادات وموظفي السكة الحديد

وذلك بين الهيئة القومية لسكك حديد مصر وتحالف هيونداي روتيم – دياتيي (Rotem-Daea consortium) الكوري الجنوبي والذي سيتم تنفيذه بنظام الكتروني حديث (EIS) والذي يحقق أعلى معدلات الأمان والحاصل على شهادة Safety integrity level ) SIL4 ) معدل امان المستوي الرابع (وهذا اعلي معدل امان في العالم).

وقال الوزير إنه بالنسبة لحادث قطار الأسكندرية أمس فإنه بالتوازي مع التحقيقات التي تجريها النيابة العامة فإن وزارة النقل ستقوم بفصل كل من تسبب في هذا الحادث كما أنه سيتم فصل كل من يخطئ ويؤدي خطأه إلى حادثة تزهق أرواحاً أو تتسبب في خسائر مادية لأموال الشعب وسيكون ذلك من خلال كافة الإجراءات القانونية التي تكفل ذلك، فلا مكان لفاسد أو مهمل أو متقاعس في حق الشعب المصري.

وتابع أنه في حالة استمرار هذا التكاسل والتخاذل سيقوم بالاستعانة بالشركات الأجنبية المتعاونة مع وزارة النقل في مجال السكك الحديدية لإدارة وتشغيل خطوط هذا المرفق الحيوي الهام.

قال الفريق كامل الوزير وزير النقل، إنه تم التخطيط إلى إسناد أعمال التشغيل والإدارة لعدد من القطارات الجديدة بالسكة الحديد إلى شركات عالمية متخصصة في الإدارة والتشغيل، خاصة أنه سيتم توريد عدد 6 قطارات متكاملة من شركه تالجو الإسبانية. وأضاف الوزير أنه سيتم إسناد تشغيل عربات النوم الجديدة- بواقع 200 عربة نوم والتي سيتم التعاقد عليها قريبا- لإحدى الشركات العالمية المتخصصة في إدارة وتشغيل قطارات النوم.

كما يجرى حاليا تحويل قطاع نقل البضائع بهيئة السكة الحديد إلى شركه مملوكه للدولة بالشراكة مع القطاع الخاص كمرحله تدريجية. وكذلك جاري تحويل بعض ورش السكه الحديد المتخصصه في إصلاح الجرارات والعربات إلى شركات وذلك لزيادة الانتاجيه ورفع مستويات الجودة.

تعقيبًا على ما تم نشره عبر وسائل التواصل الاجتماعي بخصوص ضرورة الاستعانة بالخبرات الأجنبية في التشغيل والصيانة والاهتمام بالعنصر البشري- إن وزارة النقل تعمل على إسناد عدد كبير من مشروعات الوزارة إلى شركات عالمية متخصصة في الإدارة والتشغيل لمدة محددة لتقديم أعلى مستوى من الخدمات ونقل الخبرات الحديثة إلى الجانب المصري.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل