المحتوى الرئيسى

فيديو| محافظ الفيوم يكشف تفاصيل افتتاح أول نموذج لتحويل المخلفات

06/23 11:42

قال الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، أن مشروع تحويل المخلفات إلى طاقة بالتغويز اللاهوائي مشروع مشترك ما بين وزارة البيئة ومحافظة الفيوم لعمل تجربة جديدة للتخلص من النفايات الصلبة والنفايات البلدية بطريقة أمنة .

وأضاف الأنصاري خلال مداخلة هاتفية على قناة " الفضائية المصرية" أنه تم افتتاح أول نموذج في مصر لتحويل المخلفات لطاقة وذلك يعد رسالة مهمة للتأكيد على الدور المهم للوزارة في الحفاظ على البيئة، والعمل على إنجاز المشروعات الاستثمارية الكبرى موضحا أن المشروع يتم إعتماد تحويل القمامة والمخلفات الزراعية إلى طاقة كهربائية وسماد عضوي، واستخدام  الغاز المتولد في تشغيل مولد الكهرباء، ثم ربط الكهرباء المنتجة على شبكة الكهرباء، لافتا إلى أن الوحدة تعمل على إنتاج الكربون الحيوي الذى يعتبر من أفضل المخصبات الزراعية.

أشار أن الفيوم هى أحد الأماكن القريبة من القاهرة الكبرى جداً ويوجد بها تنوع أنشطة ما بين الصناعات الحرفية واليدوية والزراعة والسياحة وعدد من الصناعات، حيث أن كل ذلك كان محل اهتمام القيادة السياسية بجميع مجالات التنمية التي تتم على أرض مصر.

أوضح أنه سيتم تنفيذ المشروع على نطاق أوسع في باقي محافظات الجمهورية، نظراً لكونه مشروع صغير لا يستلزم استثمارات كبيرة ، كما أنه سيساهم بإصدار التعريفة الخاصة بتحويل المخلفات إلى طاقة لتشجيع المستثمرين على الدخول في هذا المجال.

وتابع د.أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، أن تشغيل مشروع التغويز اللاهوائى لتدوير القمامة بقرية قلهانة التابعة لمركز إطسا، نتيجة لهذا التعاون البناء، ويعد المشروع مثالاً واضحاً للإرادة وتوظيف التمويل بالشكل الأمثل، مؤكدًا أن الوحدة تعمل على 100 كيلو في الساعة من المخلفات، لافتا إلى أن هذه الوحدة نموذج أولي ونهدف التوسع أكثر خلال الفترة المقبلة.

اقرأ أيضا محافظ الفيوم: وحدة تدوير القمامة نموذج لتوظيف التمويل بشكل مثالي

أهم أخبار توك شو

Comments

عاجل