المحتوى الرئيسى

تفاصيل اعتماد أول مركز لسلامة الغذاء بالجامعات المصرية | فيديو

06/23 10:30

علق الدكتور عبيد صالح رئيس جامعة دمنهور، على اعتماد أول مركز لسلامة الغذاء بالجامعات المصرية في الجامعة، قائلا: "نمشي على خطى الرئيس عبدالفتاح السيسي في العمل بجامعة دمنهور، ونعمل بخطة منبثقة عن رؤية مصر 2030"، موضحا أن البحيرة تعتبر من أهم محافظات مصر الزراعية التي تنتج الأرز.

وأضاف خلال لقاء عبر تطبيق "زووم" ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المُذاع عبر القناة الأولى، والفضائية المصرية،  أن المركز الذي تم اعتماده يسعى إلى تقديم أغذية كاملة العناصر الصحية وخالية من مسببات الأمراض الكيميائية أو الفيزيائية أو البيولوجية لرفع مناعة الجسم وحمايته من الأمراض. 

وتابع رئيس جامعة دمنهور: "هذا المركز هو الأول من على مستوى الجمهورية والشرق الأوسط كمركز بحوث غذاء في الجامعات، هويته وطنية لكن بصبغة دولية، ويفحص كل الأغذية المقدمة للإنسان للتأكد من خلوها من مسببات الأمراض مثل البكتيريا والطفيليات والفيروسات، كما يفحصها لمعرفة ما إذا كانت مؤهلة للتصدير أم لا". 

وأشار الدكتور عبيد صالح، إلى أن المركز تم تجهيزه بأحدث الأجهزة: "نفحص أطعمة من المصانع والشركات والمستهلكين ونحصل على عينات عشوائية من الأسواق لأننا نجري أبحاثا ونقدم استشارات لمعرفة الخبرة الفنية لضمان وصول غذاء أمن للمستهلكين".

أهم أخبار توك شو

Comments

عاجل