المحتوى الرئيسى

القيمة السوقية لمايكروسوفت تصل إلى 2 تريليون دولار لأول مرة لتلحق بشركة أبل - أموال الغد

06/23 01:55

تمكنت شركة “مايكروسوفت” الأمريكية من الانضمام لقائمة الشركات التي تتجاوز قيمتها السوقية 2 تريليون دولار، مع الطلب المتنامي على أعمال الحوسبة السحابية والبرمجيات.

وصعد سهم “مايكروسوفت” بنسبة 19% منذ بداية العام الجاري 2021 وحتى الآن، لتتجاوز مكاسب أسهم مثل “آبل” و”أمازون” مع توقعات نمو الإيرادات جراء الاستفادة من الطلب المرتبط بأزمة وباء فيروس كورونا المستجد.

واحتاجت شركة”مايكروسوفت” لنحو 33 عاماً منذ الطرح العام الأولي للوصول لقيمة سوقية تتجاوز تريليون دولار في عام 2019، في حين استغرق الأمر نحو عامين للوصول لحاجز الـ 2 تريليون دولار.

وارتفع سهم “مايكروسوفت” بنسبة 1.02% ليصل إلى 265.31 دولار في الساعة 10:44 مساءً بتوقيت مكة المكرمة، بقيمة سوقية تريليوني دولار.

وأعاد”ساتيا ناديلا” الرئيس التنفيذي لشركة مايكروسوفت تشكيل الشركة منذ توليه المنصب في عام 2014 لتصبح أكبر بائع لبرامج الحوسبة السحابية.

كانت القيمة السوقية لشركة “آبل” قد وصلت لمستوى التريليوني دولار لأول مرة في تاريخ الشركات الأمريكية في العام الماضي.

وعينت شركة مايكروسوفت مديرها العام، ساتيا ناديلا، في منصب رئيس مجلس الإدارة، معززة سلطته في داخل المجموعة التي نجح في تجديدها وإدخالها عصراً جديداً.

وانتخب ساتيا ناديلا بالإجماع رئيساً لمجلس الإدارة رغبة في استخدام معرفته الدقيقة بالقطاع لتحديد المخاطر الرئيسيّة والترويج لاستراتيجية ملائمة لها، وفق مايكروسوفت.

وكان ناديلا، الذي خلف ستيف بالمر في  2014، قد حسن موقع مايكروسوفت في بيئة تكنولوجيّة جديدة تهيمن عليها شركات منافسة، ويتمحور نشاطها حول الهواتف الذكية مثل “أبل” و”جوجل”. وعند تسلمه مهامّه في المجموعة، كان البعض يخشى أن تكون مايكروسوفت قد تخلفت كثيراً.

وينظر إلى ناديلا على أنه أعطى دفعاً جديداً للمجموعة التي أُسست سنة 1975، ولطالما شكلت برمجيات أجهزة الكمبيوتر محور أنشطتها. وهو دفع نحو إعادة هيكلة واسعة النطاق، شملت إلغاء 18 ألف وظيفة، أي 14% من العدد الإجمالي للعاملين، من خلال خطة ترمي إلى تبسيط الهيكلية وضم وحدة الأجهزة المحمولة التابعة لمجموعة “نوكيا” الفنلندية.

وجعل ناديلا خدمات الحوسبة السحابية أولوية له، وأصبحت عامل نمو كبيراً للشركة الأميركية.

وقد بنت مايكروسوفت إمبراطوريتها على برمجيات مثل “ويندوز” و”أوفيس”. وهي ستقدم الأسبوع المقبل جيلاً جديداً من نظام التشغيل “ويندوز” المستخدم في ثلاثة أرباع أجهزة الكمبيوتر المكتبية في العالم، وفق محللين.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

Prev Post

الصحة: تسجيل 498 حالة إيجابية جديدة بفيروس كورونا.. و 37 حالة وفاة

«Windows 11».. تسريبات تكشف عن تصميم نظام مايكروسوفت الجديد…

مايكروسوفت تعلن رسميا عن موعد إطلاق إصدار جديد من نظام…

«حسن علام القابضة» تتبنى سحابة مايكروسوفت الذكية بهدف تعزيز…

وزارة العدل  تتعاون مع لينك ديفيلوبمنت ومايكروسوفت لرقمنة…

أموال الغد.. مجلة إقتصادية شاملة تصدرعن شركة نايل للصحافة والنشر «ش.م.م» وتعد الاصدار الاقتصادي الوحيد في مصر الذي يمتلك بوابتين إخباريتين باللغتين العربية والإنجليزية لتقديم خدمات إخبارية مميزة لكافة القطاعات الإقتصادية المختلفة

مؤتمرات

انطلاق معرض « THE DESIGN SHOW» بمشاركة  ما يزيد عن 70 شركة

انطلاق فعاليات معرض افريقيا للتصنيع الغذائي بالقاهرة…

انطلاق فعاليات الدورة 33 لمعرض صحارى الزراعي الدولي سبتمبر…

انطلاق فعاليات الدورة الـ 54 لمعرض القاهرة الدولي.. سبتمبر…

خدمات بنكية

استقرار سعر الدرهم الاماراتي اليوم الثلاثاء 22-6-2021 مقابل…

استقرار سعر الدولار اليوم الثلاثاء 22-6-2021 مقابل الجنيه…

استقرار سعر الدينار الكويتي الثلاثاء 22-6-2021 مقابل الجنيه…

استقرار سعر الريال السعودي اليوم الثلاثاء 22-6-2021 مقابل…

بورصة السلع

أهم أخبار كورونا

Comments

عاجل