المحتوى الرئيسى

نقابة الزراعيين تكشف عن زيادة أسعار اللحوم الحمراء قبل العيد الأضحي - محتوى بلس

06/23 00:10

أوضح الدكتور سيد خليفة إن نسبة الاكتفاء الذاتي من اللحوم الحمراء قبل عام 2015، بلغت 48% فقط، والآن بلغت 58%، وذلك بفضل المشروعات القومية التى تم اطلاقها من قبل الرئيس السيسي داخل مجال الثروة الحيوانية في الفيوم و النوبارية وغيرها.

وأشار نقيب الزراعيين من خلال تصريحاته، أن أهم تلك المشروعات هى مشروع البتلو، وذلك المشروع يخدم قرابة 38 ألف مستفيد، وذلك بتمويل يبلغ 5 مليارات جنيه، مشيرا إلى أن صغار المربين يعملون على مشروع البتلو، من أجل تحسين وضعهم وحالتهم الاجتماعية.

وأضاف خليفة، أن تلك المشروعات القومية قللت من وجود فجوة استهلاك اللحوم الحمراء ، وبالتالي فتستقر الأسعار حتى بالمواسم مثل عيد الأضحي وغيره، مشيرا إلي أن المشروعات القومية التي أطلقها الرئيس السيسي مؤخرًا ومنحت العديد من فرص العمل حتى أصبح القطاع الزراعي هو ثاني أكبر قطاع يمنح فرص عمل في مصر.

وأوضح نقيب الزراعيين أن عهد الرئيس السيسي شهد العديد من المشروعات، وغيرت من مخططات الدول التي تتعامل مع الدولة المصرية، حتى أصبحت أكثر تأثيرا علي المستويين الإقليمي والدولي، وما شهده العالم من عدة إنجازات تحققت على أرض الواقع في مدن جديدة من العلمين في الشمال وحتي أسوان الجديدة، والمشروعات الزراعية من توشكي إلى المغرة وحتي الدلتا الجديدة.

وأضاف نقيب الزراعيين أن التحديات التي تواجه القطاع الزراعي كبيرة و استطعنا التغلب عليها، مشيرا إلي أن تطوير الريف المصري يعد من أعظم المشروعات التي يقوم بها الرئيس السيسي في الوقت الحالي، حيث ينقل مصر نقلة كبيرة نتيجة القضاء على الصعوبات داخل الريف، كذلك مشروع تبطين الترع.

© 2020 محتوى بلس يتم إدارته و تطويره بواسطة

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل