المحتوى الرئيسى

الزمالك يضرب المقاصة بهدفين ويتأهل لمواجهة أسوان في نصف نهائي كأس مصر

06/22 22:30

تغلب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك على منافسه مصر المقاصة بهدفين دون مقابل في المباراة التي أقيمت مساء اليوم الثلاثاء، على ستاد السويس الجديد، ضمن منافسات دور الثمانية لبطولة كأس مصر، ليتقدم الفارس الأبيض بهدفين نظيفين.

جاء الشوط الأول جيدا من جانب الفريقين، وتبادل الزمالك والمقاصة،السيطرة على مجريات الأمور، في ظل سعي كل منهما لخطف هدف المبادرة، كانت أخطر فرص الشوط، في الدقيقة 31 حينما، أرسل زيزو تمريرة عرضية متقنة من جهة اليمين، لداخل منطقة الجزاء قابلها سيف الدين الجزيري، برأسية قوية، ولكن مرت فوق العارضة خارج الملعب.

ليرد المقاصة بهجمة في غاية الخطورة في الدقيقة 35، بعدما أرسل عبد الله مجدي تمريرة رائعة لأحمد عادل ميسي خلف مدافعي الزمالك ثم سدد ميسي الكرة بقوة ولكن مرت فوق العارضة.

أوباما يقود الزمالك للمربع الذهبي

جاء الهدف الأول في الدقيقة 57، بعدما أرسل عبدالشافي تمريرة عرضية متقنة من جهة اليسار وصلت لسيف الدين الجزيري داخل منطقة الجزاء ليهيئها بصدره لأوباما الذي سددها على يسار الحارس داخل الشباك.

فيما جاء الهدف الثاني، في الدقيقة 60، من عرضية متتقنة من محمد عبدالشافي، حولها يوسف أوباما في شباك مصر المقاصة.

و ضم التشكيل الرسمي للزمالك كل من:

حراسة المرمى : محمود جنش

خط الدفاع : محمد عبد الشافي – محمود الونش – محمد عبد الغني  – حمزة المثلوثي

خط الوسط: طارق حامد – إمام عاشور – أحمد سيد زيزو – يوسف أوباما – أشرف بن شرقي

خط الهجوم : سيف الدين الجزيري

ويتواجد على مقاعد البدلاء كل من : محمد عواد و محمود علاء  و حازم إمام وأحمد فتوح ومحمد أشرف روقا ومحمود عبد العزيز ومحمود عبد الرازق شيكابالا  وإسلام جابر ومروان حمدي، واستبعد الجهاز الفني كل من محمد عبد السلام وحسام أشرف من القائمة التي ستخوض اللقاء .

بهذه النتيجة يعبر الزمالك للدور قبل النهائي لبطولة كأس مصر، ويلتقي مع نادي أسوان الذي تأهل للمرحلة ذاتها على حساب المصري البورسعيدي.

وسبق وأن تقابل الزمالك مع مصر المقاصة في 16 لقاء في كل المسابقات، منهم 15 لقاء في بطولة الدوري، ولقاء وحيد في بطولة كأس مصر.

وتقابل الفريقان في 15 لقاء سابق بالدوري، فاز الزمالك في 8 مباريات، بينما فاز مصر المقاصة في 6 مواجهات، وانتهت مباراة وحيدة بالتعادل.

والتقى الزمالك مع مصر المقاصة في لقاء وحيد ببطولة الكأس، وفاز الأبيض بهدف لعبد الله جمعة.

الزمالك
الزمالك
الزمالك
الزمالك

May be an image of 2 people, people playing sports and outdoors

May be an image of 2 people, people playing sports and outdoors

May be an image of 1 person, standing and playing a sport

May be an image of 2 people, people playing football, people standing and outdoors

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل