المحتوى الرئيسى

«نستلة»: 90% من منتجاتنا خالية من ممارسات إزالة الغابات - أموال الغد

06/22 17:30

أكدت شركة نستلة أن 90% من عمليات إنتاج المكونات الرئيسية لمنتجاتها التي تضم زيت النخيل والصويا واللحوم والورق وعجينة الورق، خالية تماماً من ممارسات إزالة الغابات، وذلك وفقا لآخر تقييم في ديسمبر الماضي.

وأوضحت  أنها استخدمت أدوات عدة منها تخطيط سلاسل التوريد وشهادات الاعتماد وعمليات التحقق الميدانية وخدمات الرصد عبر الأقمار الصناعية مثل ” Starling ” و”” Global Forest Watch  لتحقيق هذه النتائج.

وأشارت إلى استهدافها تسريع جهودها المتعلقة بوقف إزالة الغابات بالكامل ضمن سلاسل توريد زيت النخيل والسكر والصويا واللحم والورق وعجينة الورق بحلول العام 2022، وتعتزم الشركة تحقيق ذات الهدف ضمن سلاسل توريد القهوة والكاكاو بحلول العام 2025.

ولفتت الشركة إلى توجهها نحو استعادة وتجديد الغابات ومساعدتها على الازدهار بدلاً من الاكتفاء بحمايتها والحفاظ عليها  فقط، في خطوة تأتي ضمن جهودها الرامية إلى تحقيق هدفها المتمثل في صافي الانبعاثات يصل الى نسبة صفر بحلول العام 2050.

وأشارت الشركة إلى تبنيها استراتيجية جديدة بعنوان ” مستقبل إيجابي للغابات”، إضافة إلى مواصلة سعيها لتعزيز سبل العيش المستدامة واحترام حقوق الإنسان.

ومن جانبه قال مجدي بطاطو، نائب الرئيس التنفيذي ورئيس العمليات في نستله،  إنه يتعين على الإنتاج الزراعي تحقيق نمو بمعدل النصف مقارنة بمستويات 2013 لتلبية الاحتياجات الغذائية في عام 2050، موضحا أن مواجهة هذا التحدي جاءت لتضفي أهمية غير مسبوقة على حماية النظم الطبيعية، الأمر الذي يستدعي تجاوز المساعي المعهودة والتحول إلى استعادة الغابات للحفاظ عليها للمستقبل.

وأضاف إن استراتيجية “مستقبل إيجابي للغابات” تمثل مرتكزاً رئيسياً لإنتاج المزيد من المحاصيل باستخدام ذات المساحة من الأرض وكذلك تجديد أنظمة مياه الري وصحة التربة وتخزين الكربون.

وأكد أنه لا يمكن تحقيق مبادرة “مستقبل إيجابي للغابات” الا اذا تم التعاون مع المزارعين والمجتمعات المحلية، والشركاء في القطاع، والمؤسسات الحكومية والجهات المناصرة للطبيعة، لإطلاق حلول شاملة على المستويات المحلية والإقليمية والعالمية، وسيعود هذا التعاون بالعديد من الفوائد، ومنها تأسيس مجتمعات وسبل عيش أكثر مرونة، وأنظمة غذائية أكثر استدامة، والوصول في نهاية المطاف إلى كوكب أكثر صحة وعافية”.

وذكر لوران فريكس ،المدير التنفيذي لشركة نستله في الأمريكيتين، أن استخدام صور الأقمار الصناعية ساهم في دعم جهود الشركة الرامية لوقف ممارسات إزالة الغابات، مشيرا إلى أن الشركة ستوسع نطاق استخدامها لهذه التقنية لمتابعة سبل توريد القهوة والكاكاو، وهما اثنان من المكونات بالغة الأهمية لمنتجاتها.

ونوه بأنه بالاستفادة من خدمات المتابعة عبر الأقمار الصناعية، تعتزم الشركة تقييم المخاطر في المناطق التي تستورد منتجاتها منها،وبدءاً من الأمريكيتين إلى مختلف أرجاء العالم، سيتيح ذلك لشركة نستله اتخاذ إجراءات سريعة وفعالة للحصول على هذه المواد الأولية بأسلوب مستدام.

ولفت إلى أنه لا يمكن تحقيق مستقبل إيجابي للغابات إلا عندما يكون الإنتاج الزراعي وتجديد الغابات في وئام، ومن شأن تغيير أساليب الزراعة والتوريد والاستهلاك أن يضمن لنا سلامة الموارد الغذائية وكفايتها في المستقبل، وبالتالي، يتعين تحقيق ذلك عبر إثراء المساحات التي تغطيها الأشجار، ومساعدة المناخ على الاستقرار وتحسين حياة المزارعين والمجتمعات”.

وفي إطار  سلسلة توريد زيت النخيل التابعة لها، أتمت نستله Forest Footprint pilot  تجربة بصمة الغابات في مقاطعة آتشيه في سومطرة الشمالية، أندونيسيا، واستهدفت التجربة رصد ممارسات إزالة الغابات واكتساب فهم أفضل للمخاطر المحدقة بالغابات وأراضي الخث، وكذلك حقوق الشعوب الأصلية والمجتمعات المحلية، ومن خلال فهم هذه العوامل المؤثرة والقضايا، تتمتع الشركة بقدرة أفضل على تطبيق استراتيجيات ذات كفاءة عالية ومواتية للمستقبل.

وستعمل نستله على نشر نهج” مستقبل إيجابي للغابات” بين مورديها لتحويل المخاطر إلى فرص وتأسيس موارد طبيعية وسبل عيش مستدامة، حيث ستقوم بمكافأة الموردين على جهودهم البيئية من خلال شراء كميات أكبر وعبر عقود طويلة الأمد ودفع الأقساط والمشاركة في الاستثمارات ضمن برامج تعزز جهود الحفاظ على الغابات واستعادتها

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

Prev Post

دبي تؤكد أن سداد سندات بقيمة 500 مليون دولار يعكس الاستقرار المالي

Next Post

تنسيق التمريض العادي بعد الإعدادية 2021… شروط القبول والدرجات في 14 محافظة

«المصريين الأفارقة»: زيادة التعاون مع السودان بمجالات…

«نستلة العالمية» تقرر بيع قطاع المياه المعبأة في أمريكا…

«نستلة العالمية» تتوقع نمو مبيعاتها 3% بنهاية 2020

«نستلة» تحقق مبيعات 41.2 مليار فرنك سويسري خلال النصف الأول

أموال الغد.. مجلة إقتصادية شاملة تصدرعن شركة نايل للصحافة والنشر «ش.م.م» وتعد الاصدار الاقتصادي الوحيد في مصر الذي يمتلك بوابتين إخباريتين باللغتين العربية والإنجليزية لتقديم خدمات إخبارية مميزة لكافة القطاعات الإقتصادية المختلفة

مؤتمرات

انطلاق معرض « THE DESIGN SHOW» بمشاركة  ما يزيد عن 70 شركة

انطلاق فعاليات معرض افريقيا للتصنيع الغذائي بالقاهرة…

انطلاق فعاليات الدورة 33 لمعرض صحارى الزراعي الدولي سبتمبر…

انطلاق فعاليات الدورة الـ 54 لمعرض القاهرة الدولي.. سبتمبر…

خدمات بنكية

استقرار سعر الدرهم الاماراتي اليوم الثلاثاء 22-6-2021 مقابل…

استقرار سعر الدولار اليوم الثلاثاء 22-6-2021 مقابل الجنيه…

استقرار سعر الدينار الكويتي الثلاثاء 22-6-2021 مقابل الجنيه…

استقرار سعر الريال السعودي اليوم الثلاثاء 22-6-2021 مقابل…

بورصة السلع

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل