المحتوى الرئيسى

مستشهدًا بـ رونالدو ومبابي.. مورينيو يدافع عن هاري كين مع إنجلترا

06/22 14:52

يرفض جوزيه مورينيو المدير الفني لفريق روما الإيطالي، استبعاد هاري كين مهاجم توتنهام من تشكيل المنتخب الإنجليزي أمام التشيك مساء اليوم.

إنجلترا تواجه التشيك مساء اليوم الثلاثاء، ضمن الجولة الثالثة من دور المجموعات ببطولة يورو 2020.

وتلقى هاري كين انتقادات بعد غيابه عن التسجيل خلال المباراتين الماضيتين، أمام كرواتيا وأسكتلندا، ودعا البعض إلى استبعاده من تشكيل إنجلترا أمام التشيك اليوم.

طالع أيضًا.. إندبندنت: مانشستر سيتي لم يقدم عرضًا رسميًا لضم هاري كين

مورينيو رفض الفكرة، وأكد في عموده الخاص بصحيفة "ذا صن" الإنجليزية: "فقط في إنجلترا سيكون لديك القليل من الضوضاء للاعب الأفضل، والقائد، وأفضل هداف، ومع ذلك يطالبون بجلوسه على مقاعد البدلاء لأنه لم يسجل أي هدف في مباراتين أو ثلاث مباريات".

وأضاف: "لا أعتقد أن نفس الضوضاء والجدل سيكون موجودًا في حالة لم يسجل رونالدو أو مبابي للبرتغال أو فرنسا على الترتيب، أو روميلو لوكاكو لـ بلجيكا".

وواصل الدفاع عن مهاجم فريقه السابق: "كم فرصة أضاعها هاري كين؟ صفر، كم عدد التمريرات التي وصلت له؟ صفر، كم مرة حصل على مثلثات مع دخول الجناحين للداخل والتعاون معه؟ صفر أيضًا".

وأكمل: "في البرتغال يلقي الجميع باللوم على سيميدو للخسارة ضد ألمانيا، لأن الأهداف كانت من جانبه، والانتقاد سيكون لأي لاعب مكان سيميدو مادام أخطأ".

وأشار: "أمام أسكتلندا، كان ساوثجيت محقًا في إخراج كين قبل ربع ساعة من النهاية، كان أمرًا طبيعيًا، لإحضار لاعب جديد ومحاولة طريقة لعب أخرى، راشفورد وكالفيرت لوين أفضل في الهواء، والمباراة كانت أكثر صعوبة، وهذا طبيعي إذا كان لديك لاعبون جيدون على مقاعد البدلاء".

واختتم: "يمكنك الاختيار بين سانشو وجريليش، راشفورد أو كالفيرن لوين، كل هؤلاء اللاعبين جيدين، لكن هاري كين هو الأفضل".

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل