المحتوى الرئيسى

ذبح الوعول السعودية تثير الجدل.. ونيابة المملكة تتوعد بـ10 سنوات حبس.. فيديو - اليوم السابع

06/22 14:50

تحذير شديد أطلقته النيابة العامة بالمملكة العربية السعودية ، وذلك بعد انتشار مقطع فيديو يظهر خلاله مواطنون يقدمون علي ذبح "وعول" جبلية ، وهو المقطع الذي أثار حالة من الغضب داخل المملكة. وفق سبق السعودية.

وقالت النيابة في تعليقها إن عقوبة قتل أو إيذاء الكائنات الفطرية الحيوانية الحية قد تصل إلى 10 سنوات سجن، وغرامة تصل إلى 30 مليون ريال.

إطلاق <a href='/tags/249889-%D8%A7%D9%84%D9%88%D8%B9%D9%88%D9%84'>الوعول</a> فى بلجرشى بالسعودية

إطلاق الوعول فى بلجرشى بالسعودية

وحول مقطع الفيديو المتداول ويظهر فيه قيام 3 أشخاص باصطياد وعل جبلي بمحافظة بلجرشي وتصوير ذلك ونشره، قال المتحدث الإعلامي لشرطة منطقة الباحة إن المتابعة الأمنية أسفرت عن القبض على الأشخاص الثلاثة ترعى الحماية الجزائية كافة أوجه نماء الغطاء النباتي واستدامته، وتحظر أي سلوكيات مخلة بالتوازن البيئي والاستقرار المناخي، وما من شأنه التأثير سلباً على التحول البيئي لمبادرتي" السعودية الخضراء"و "الشرق الأوسط الأخضر" .

القبض على أحد المتهمين بذبح أحد الوعول في بلجرشي

pic.twitter.com/UTfAInbPOC

— ( تَمّ القَبْض ) (@Arrest_ed) June 20, 2021

وأضاف أنهم "مواطنان ومقيم من الجنسية الأفغانية، في العقد الثاني من العمر"، وتابع بالقول إنه تم "إعادة الوعل الجبلي إلى فرع وزارة البيئة والزراعة والمياه بالمنطقة، وجرى إيقافهم واتخذت بحقهم الإجراءات النظامية، وإحالتهم لفرع النيابة العامة"، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء السعودية الرسمية.

أجزاء من وعل مذبوح

أجزاء من وعل مذبوح

وعن الفيديو الآخر المتداول لذبح وسلخ أحد الوعول، قال مستشار الرئيس التنفيذي للمركز الوطني لتنمية "الحياة الفطرية" أحمد البوق، في تصريحات لقناة "روتانا خليجية"، إن الفيديو يبدو قديم، ولكن يتم التحقق منه بشكل أكبر حاليًا للبت فيه. وأضاف أنه في حال ثبوت صحة الفيديو سيتم التعامل معه وإحالته للجهات المعنية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل