المحتوى الرئيسى

بملعب ستاد السويس الجديد الزمالك يسعي لخطف المقاصة والتأهل لنصف نهائي الكأس

06/22 14:35

كارتيرون جاهز بقوته الضاربة.. "عظيمة" استعد بمفاجأة

يدخل اليوم فريق الزمالك في مواجهة قوية للغاية ومنافسة مصيرية أمام المقاصة في الخامسة مساء بالموقعة المهمة بربع نهائي مسابقة كأس مصر علي ملعب استاد السويس الجديد لاسيما أن الابيض عينه علي استعادة لقب البطولة.

كان الزمالك قد نجح في اقتناص بطاقة التأهل إلي دور الربع النهائي عقب فوزه علي الإسماعيلي بهدف نظيف سجله المحترف المغربي أشرف بن شرقي.

مع انطلاق صافرة بداية اللقاء يتصارع الزمالك والمقاصة من أجل الفوز بالبطاقة الثانية للمربع الذهبي للمسابقة بعدما صعد بتروجت الناشط بدوري القسم الثاني بينما لم يستكمل دور الـ 16بعد تأجيل لقاءي الأهلي ضد إنبي وسموحة مع بيراميدز.

يذكر أن الزمالك والفريق الفيومي قد التقيا في مباراة وحيدة في كأس مصر بدور ربع النهائي نسخة 2019 وحقق الأبيض الفوز بهدف نظيف سجله عبد الله جمعة.

يسعي الزمالك في هذه المباراة لمواصلة مشوار تفوقه في الكأس والصعود إلي نصف النهائي بعدما عزز صدارته للدوري بالفوز علي حساب أسوان لاسيما أن الزمالك بطل الكأس 27 مرة كان قد قطع مشوارًا مميزًا في النسخة الحالية بعدما تخطي عقبة حرس الحدود في دور الـ 32 بنتيجة 3-1. كما فاز علي الإسماعيلي بنتيجة 1- صفر في دور الـ 16.

حرص المدرب الفرنسي علي عقد جلسة مع اللاعبين في حضور الجهاز المعاون من أجل منحهم بعض التعليمات وكذلك الحديث عن بعض الفنيات والمهام الخاصة لنجوم الابيض لارباك دفاع الفريق الفيومي وهز شباكه للتقدم نحو الهدف المنشود وهو حصد اللقب واستعادته من جديد.

شرح كارتيرون للاعبين خطة اللقاء ممثلة في بعض الجمل التكتيكية وتنفيذها في المران والتدرب عليها جيدًا.

كما شهدت تدريبات الفريق عودة حازم إمام واحمد فتوح بعد شفائهما من الإصابة ومحمد عواد في الوقت الذي يفتقد الزمالك أمام المقاصة جهود بعض اللاعبين علي رأسهم المهاجم المغربي حميد أحداد. واللاعب الصاعد أسامة فيصل والحارس محمد أبو جبل. الذين تم استبعادهم. بجانب عدم جاهزية عبد الله جمعة. بخلاف استمرار غياب فرجاني ساسي بعدما تأخر في الانضمام للفريق بعد نهاية التوقف الدولي.

ركز باتريس كارتيرون المدير الفني للفريق خلال الفترة الماضية علي تخصيص جزء من المران لتدريب اللاعبين علي ركلات الجزاء تحسبا لأي مفاجآت في اللقاء المهم والمرتقب رغبة في انتزاع الفوز.

يعول المدير الفني للفريق علي قدرات هدافه المغربي أشرف بن شرقي لعبور اختبار المقاصة الصعب بجانب تألق القائد الموهوب محمود عبد الرازق شيكابالا والدولي التونسي سيف الدين الجزيري وأيضًا لاعب الوسط المخضرم طارق حامد.

من المتوقع أن يدفع كارتيرون بتشكيل يضم محمود جنش في حراسة المرمي وفي الدفاع  محمود علاء ومحمود حمدي الونش محمد عبد الشافي وحازم إمام وفي خط الوسط طارق حامد وإمام عاشور ويوسف أوباما وأحمد سيد زيزو وأشرف بن شرقي وفي الهجوم سيف الجزيري.  

في المقابل يعيش فريق مصر المقاصة أزمة مالية خانقة بعد انسحاب الشركة الراعية للفريق وإجراء تغييرات إدارية قضت برحيل رئيس النادي الفيومي اللواء محمد عبد السلام.

يحاول فريق المقاصة تجاوز آثار رحيل مدربه إيهاب جلال للإسماعيلي بعدما أعاد المدرب الحالي محمد عبد العظيم "عظيمة" التوازن للفريق وحقق نتائج جيدة وقاد الفريق لربع نهائي الكأس باحثًا عن مواصلة مسيرته لاسيما أن فريقه يبحث عن تقديم عرض جيد ومفاجأة الزمالك في الكأس كشفت تدريبات المقاصة عن تحفظ الجهاز الفني للفريق الفيومي في الجانب الدفاعي للحد من خطورة مهاجمي الابيض والتركيز علي ايجاد حلول فورية وسريعة لتهديد مرمي الزمالك وارباك مدافعيه رغبة في عرقلة مسيرة الابيض خاصة ان تلك المواجهة لها حسابات من جانب مدرب المقاصة حيث لا بديل عن الفوز علي الزمالك خاصة أن لقاءات الكأس لا تحتمل القسمة علي اثنين. وبالتالي الأداء سيكون مفتوحًا بحثًا عن التأهل. عكس مباراة الدوري

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل