المحتوى الرئيسى

 فيديو| أنجيلا ميركل.. سيدة قادت ألمانيا لتصبح من أقوى الاقتصاديات

06/22 13:31

عرضت فضائية "اكسترا نيوز"، تقريرا باسم  "أنجيلا ميركل.. سيدة قادت ألمانيا لتصبح من أقوى الاقتصاديات"، حيث أنها اشتهرت بالمرأة الحديدية. 

وذكر التقرير أنه أعلن مسؤولون كبار في الحزب المسيحي الديمقراطي الألماني أن المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل لن تترشح مجددا لرئاسة الحزب في الاجتماع الذي يعقده الحزب في أوائل شهر ديسمبر المقبل بعد 18 عاما أمضتها في هذا المنصب.

وجاء ذلك في أعقاب الخسائر الكبيرة التي مني بها حزبها في الانتخابات المحلية بولاية هيسن غربي البلاد.

وأعاد البرلمان الألماني في الرابع عشر من مارس 2018 انتخاب ميركل مستشارة لألمانيا للمرة الرابعة. وحصلت ميركل على 364 صوتا من أصل 688 من أصوات نواب البرلمان. 

ووعدت ميركل بالإسراع في إعادة صوت ألمانيا القوي في ما يتعلق بإصلاحات الاتحاد الأوروبي. وقد أطلق اللاجئون عليها لقب "ماما ميركل" عندما فتحت باب اللجوء للنازحين وخاصة السوريين في عام 2017.

ودرست المرأة الحديدية، الفيزياء في جامعة ليبزيغ، وحصلت على شهادة الدكتوراه عام 1978، وعملت خبيرة في الكيمياء بالمعهد المركزي للكيمياء الفيزيائية، التابع لكلية العلوم من 1978 إلى 1990. وتتقن ميركل اللغة الروسية أيضا حيث تقول ميركل في تصريحاتها القليلة بشأن حياتها الخاصة إنها عاشت طفولة سعيدة مع أخيها ماركوس وأختها إيرين، وإنها اختارت دراسة الفيزياء لأن الحكومة الشيوعية في ألمانيا الشرقية وقتها، كانت تتدخل في كل شيء باستثناء "قوانين الطبيعة".

اقرأ أيضًا.. ميركل وماكرون يدعوان للحذر في مواجهة كورونا خلال اليورو

أهم أخبار كورونا

Comments

عاجل