المحتوى الرئيسى

شطة يتحدث عن فرص الأهلي وبيراميدز في الوصول لنهائي دوري الأبطال والكونفدرالية

06/22 15:10

تحدث عبد المنعم شطة، نجم النادي الأهلي السابق، عن فرص الأهلي في الوصول للمباراة النهائية لبطولة دوري أبطال أفريقيا.

وانتصر الأهلي على الترجي التونسي في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، بهدف دون رد، وينتظر مباراة الإياب يوم 26 من الشهر الحالي على ملعب السلام بالقاهرة.

وقال شطة في تصريحات إذاعية، اليوم، الثلاثاء:" الأهلي لم يتأهل حتى الآن على الرغم من فوزه بهدف نظيف في تونس، هذه النتيجة تثير القلق أكثر من التعادل السلبي، خاصة أن الفريق التونسي يملك مجموعة مميزة من اللاعبين".

وأضاف: "يجب على المدافعين الحذر، وعدم السماح لمهاجمي الترجي تهديد مرمى الشناوي، أو محاولة تسجيل أية أهداف، لأنه في حالة نجاح الفريق التونسي بتسجيل هدف، سيضع اللاعبون أنفسهم تحت ضغط وتوتر؛ وأتمنى أن يتجاوزوا مباراة الذهاب ويضعوا كامل تركيزهم في مباراة الإياب المقبلة، والتعامل على أن مباراة الإياب في القاهرة هي التي ستحسم تأهلهم".

وعن طرف المواجهة الأخرى التي تجمع بين الوداد المغربي وكايزر تشفيز، أوضح:" أرشح الفريق الجنوب الإفريقي للمباراة النهائية، لأنه يقدم مباريات قوية على ملعبه، ويشبه أداء الأهلي والزمالك على أرضهم؛ في رأيي الوداد سيواجه صعوبة في قلب النتيجة والتأهل على حساب كايزر تشيفز".

وكان كايزر تشفيز حقق فوزا غاليا خارج الديار على حساب الوداد البيضاوي، بهدف نظيف، السبت الماضي أيضا، في موقعة الذهاب، بينما تقام مواجهة الإياب بينهما السبت المقبل على ملعب بطل جنوب أفريقيا.

وانتقل عضو الكاف الأسبق، للحديث عن موقعة بيراميدز والرجاء في الكونفيدرالية، قائلا:" بيراميدز يفتقد إلى دوافع الفوز، فأداء اللاعبين في مباراة الذهاب لم يكن مرضيًا، ويضع علامات استفهام كبيرة".

وواصل: "لا توجد صعوبة في فوز بيراميدز بمباراة الإياب، بشرط وجود حافز لدى اللاعبين لتحقيق الانتصار".

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل