المحتوى الرئيسى

نصائح صحية | إزالة السموم من الجسم.. فوائد المضمضة بزيت الزيتون

06/22 13:08

يشتهر زيت الزيتون ، وخاصة زيت الزيتون البكر الممتاز ، بفوائده الصحية العديدة.

أكدت الدراسات العلمية المختلفة أن الزيت مفيد لأجسامنا، إنه غني بمضادات الأكسدة التي تساعد الجسم على محاربة الضرر الخلوي الذي يمكن أن يؤدي إلى مجموعة من المشاكل الصحية، يمكن أن تساعد إضافته إلى نظامنا الغذائي في تقليل فرص الموت بسبب أمراض القلب والأوعية الدموية ، ويساعد في إنقاص الوزن ، والتحكم في ضغط الدم ومستويات السكر في الدم ، وحماية نظامنا العصبي وكذلك الجسم كله ضد بعض أنواع السرطان.

طريقة واحدة لبعض فوائده هي الغرغرة بزيت الزيتون، وهي تنطوي على تحريك الزيت حول الفم لتقليل كميات البكتيريا الموجودة فيه. 

- فوائد المضمضة بزيت الزيتون:

1- يساعد في تبييض الأسنان :

يحتوي زيت الزيتون على خصائص مضادات حيوية ومضادة للفيروسات يمكن أن تساعد في تنظيف الأسنان وإشراقها. للحصول على أسنان ناصعة البياض ، حاول الغرغرة كل صباح لمدة أسبوعين.

2- يساعد على إزالة السموم من الجسم

عندما تتراكم السموم في أجسامنا ، تنشأ العديد من المشكلات الصحية لأنها يمكن أن تسمم الجسم مسببة التهابات تؤدي إلى الأمراض والأمراض، يمكن الحصول على هذه السموم من الأطعمة والمستحضرات والعطور والتلوث ومنتجات التنظيف.

نظرًا لأن فمنا هو أحد بوابات الجسم لمثل هذه السموم ، فإن الغرغرة بزيت الزيتون يمكن أن تساعد في تنظيفها وتعطيلها عن انتشارها في الجسم.

3- يساعد في تقليل رائحة الفم الكريهة

هناك العديد من الأسباب المحتملة لرائحة الفم الكريهة. يمكن أن يكون عدوى ، وأمراض اللثة ، وسوء نظافة الفم وغطاء اللسان ، وهو عندما تصبح البكتيريا محاصرة على اللسان.

الغرغرة بزيت الزيتون يمكن أن تساعد في تقليل رائحة الفم الكريهة لأنها يمكن أن تسبب انخفاضًا ملحوظًا في مستويات الكائنات الحية الدقيقة المعروفة بأنها تساهم في رائحة الفم الكريهة.

4- يساعد على تحسين صحة القلب والأوعية الدموية

في الوقت الحاضر ، تعد أمراض القلب أحد أسباب الوفاة حول العالم، كشفت الدراسات أن تراكم البكتيريا والالتهابات التي تسببها أمراض اللثة مرتبطة بمشاكل مثل النوبة القلبية والخرف، بسبب سوء نظافة الفم ، تتفاقم حالات القلب الحالية، الغرغرة بزيت الزيتون يمكن أن تعالج مشاكل الالتهاب.

5- يساعد على تحسين المناعة

يُعتقد أن الغرغرة بزيت الزيتون تعمل على إزالة السموم من الجسم بشكل فعال وتحسين جهاز المناعة، إذا تمت إزالة البكتيريا التي تهاجم جهاز المناعة لدينا من أفواهنا ، فلن تتمكن من شق طريقها إلى الأمعاء - حيث يوجد 80٪ من جهاز المناعة لدينا.

6- يساعد في تقليل الصداع

يمكن أن يحدث الصداع لأسباب كثيرة. في معظم الأحيان ، يعاني الكثير من الأشخاص من الصداع بسبب الإجهاد السام. عن طريق القضاء على البكتيريا من الجسم عن طريق الغرغرة بزيت الزيتون ، يمكن تجنب الصداع.

- كيفية الغرغرة بزيت الزيتون :

من السهل الغرغرة بزيت الزيتون.

ضعي حوالي 1-2 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون (جودة عالية ، بكر ممتاز ، ويفضل أن يكون عضويًا) في الفم

تمضمض بالزيت حول الفم لمدة 15-20 دقيقة ، نظف الأسنان بعد ذلك.

- احرص على عدم البلع:

 فهذا الزيت مليء بالسموم التي تحاول طردها.

-  تخلّص الشفاه من اللون الأسود القاتم وخاصّة عند المدخنين.

-  تعالج الهالات السوداء الموجودة تحت العينين. 

- تخلّص من الأرق وبالتالي تساعد على النوم بشكل سهل وسريع.

- تعمل كمضاد حيوي حيث إنّها تخلّص الجسم من الجراثيم. 

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل