المحتوى الرئيسى

من الخطيب إلي موسيماني لن نقبل بغير الفوز علي الترجي والتأهل للنهائي الأفريقي

06/22 14:35

الجهاز الفني يستقر علي الدفع بأفشة من البداية..

استبعاد أيمن أشرف والشحات.. والاعتماد علي فتحي والسولية وديانج في الوسط

الأهلي يسيطر علي التشكيلة المثالية للكاف

لا حديث داخل النادي الأهلي إلا عن موقعة السبت المقبل أمام الترجي التونسي في إياب نصف نهائي البطولة الأفريقية والتي ستقام علي ستاد السلام في التاسعة مساء لذلك طلب محمود الخطيب رئيس الأهلي من الجهاز الفني بقيادة موسيماني ضرورة التركيز في مباراة العودة وعدم الاعتماد علي نتيجة مباراة الذهاب التي فاز فيها الأهلي بهدف نظيف مشددا علي أنه ومجلسه بل وجماهير الأهلي لن تقبل بغير الفوز يوم السبت المقبل والتأهل للنهائي. مؤكداً في الوقت نفسه ثقته الكاملة في كل أعضاء الجهاز الفني ومديرهم الفني موسيماني بل إنه يشعر أن اللقب العاشر قادم للقلعة الحمراء.

قال أمامنا جميعا شوط صعب خاصة أن الترجي ليس صيدا سهلاً بل من الفرق المرشحة للحصول علي اللقب وأن مباراة الذهاب لها ظروفها التي انتهت وكذلك سيكون لمباراة الإياب حسابات أخري.

أما علي الصعيد الفني فيدرس موسيماني استبعاد أيمن أشرف مدافع الفريق من المواجهة خوفا من تعرضه للإيقاف حال الصعود إلي المباراة النهائية. حيث يمتلك أيمن أشرف بطاقتين صفراويتين في رصيده وفي حالة مشاركته وحصوله علي الإنذار الثالث سيتم إيقافه وبالتالي غيابه عن المباراة النهائية لو نجح الأحمر في الصعود.

من جهة أخري يعود محمد مجدي أفشة صانع ألعاب الفريق إلي تشكيلة الفريق الأحمر الأساسية في المباراة القادمة بعد ان استقر بيتسو موسيماني علي البدء به بعدما شارك كبديل في مباراة الذهاب خوفا من تجدد إصابته في كاحل القدم لذلك سوف يكون أساسيا في تشكيلة موسيماني في مباراة الإياب القادمة أمام بطل تونس.

في الإطار نفسه يدرس موسيماني مع جهازه المعاون خلال الأيام القليلة المقبلة اللعب بنفس طريقة مباراة الذهاب أم تغييرها وذلك من خلال اشراك 3 لاعبين في خط الوسط أمام الترجي خاصة أن الدفع بالثلاثي حمدي فتحي وديانج وعمرو السولية في وسط الفريق أمام الترجي برادس كان بهدف تقفيل المساحات أمام الفريق التونسي علي أرضه ووسط جماهيره.

يأتي هذا في الوقت الذي استقر فيه الجهاز الفني للأهلي بنسبة كبيرة علي استمرار استبعاد حسين الشحات لاعب وسط الفريق من مباراة الترجي التونسي المقبلة بسبب تراجع مستواه الكبير في المباريات الماضية. مشددا علي أن اللاعب لم يستغل الفرصة التي كانت متاحة له طيلة الفترة الماضية في حجز مكان بالتشكيل الأساسي.

يترقب الجهاز الفني موقف محمد هاني من العودة لتدريبات الفريق اليوم بعد تعافيه من الإصابة التي ضربته في العضلة الأمامية وحالت دون تواجده في رحلة تونس لخوض موقعة الذهاب أمام الترجي التونسي وفي حالة جاهزيته فهناك استقرار علي الدفع في تشكيلة الفريق الأساسية.

من ناحية أخري يعود اليوم فريق الكرة لمواصلة تدريباته الجماعية علي ملعب مختار التتش بالجزيرة بعد الراحة السلبية من التدريبات الجماعية لمدة 48 ساعة التي حصل عليها اللاعبون لتخفيف الحمل التدريبي ومنح اللاعبين فرصة لالتقاط الأنفاس.

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" عن التشكيل المثالي لمباراتي الذهاب في الدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال أفريقيا. وشهد التشكيل اكتساح الاحمر بكل تأكيد بعد الأداء الرائع كما تواجد رباعي من نادي كايزر تشيفز الجنوب أفريقي.

ضم تشكيل الأسبوع خمس لاعبين من النادي الأهلي هم "بدر بانون - أكرم توفيق - حمدي فتحي - أليو ديانج - محمد شريف" كما ضم التشكيل لاعباً من الترجي وآخر من الوداد بجانب رباعي كايزر تشيفز.

وجاء التشكيل المثالي من الاتحاد الأفريقي علي النحو الآتي:-

حراسة المرمي: بروس بفوما "حارس كايزر تشيفز".

خط الدفاع: إريك ماتوهو "مدافع كايزر تشيفز" - بدر بانون "المدافع المغربي للأهلي" - أكرم توفيق "مقاتل الأهلي" - إلياس شتي "الظهير الأيسر الجزائري الطائر للترجي".

وسط الملعب الدفاعي: حمدي فتحي - أليو ديانج "ثنائي الأهلي المتألق في وسط الملعب".

وسط الملعب الهجومي: وليد الكارتي "نجم الوداد المغربي" - نجابولو بلوم "موهوب كايزر تشيفز".

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل