المحتوى الرئيسى

بعد تحذير الحكومة.. «شارة» لرصد سيارات المعاقين وعقوبات على المخالفين

06/22 12:12

وذكرت القباج، في تصريحاتها أن من يتولى قيادة السيارة يكون قريبا من الدرجة الأولى، موجهة تحذيرا شديد اللهجة لذوي الإعاقة الذين يقومون ببيع العربيات التى يحصلون عليها.

وكشفت مصادر لـ«الوطن» أنه تم اعتماد وسيلة جديدة لرصد المخالفين حال بيع وشراء السيارات المخصصة لذوي الإعاقة، واستخدامها من جانب أشخاص من غير هذه الفئة، حيث يتم وضع «شارة على سيارة المعاقين»، تكون مميزة للسيارة، وفي حال استقلالها من جانب شخص من غير فئة ذوي الاحتياجات الخاصة، وليس من الدرجة الأولى لمالك السيارة الرئيسي، يتم معاقبته وتحرير محضر بالواقعة.

وتأتي أهمية استخدام شارة على سيارات المعاقين لرصد المخالفين وحصر القيادة على أقارب الدرجة الأولى.

وقالت نيفين القباج، في تصريحاتها السابقة، إنه تم التنسيق مع وزارة الداخلية لضبط هذه السيارات التي يقومون أصحابها من ذوي الاعاقة ببيعها، ويتم القبض على مَن باع ومَن اشترى.

واستضاف حزب مستقبل وطن الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الإجتماعي، في ندوة في ضوء الندوات التي تعقد بمقر الحزب للحوار المتواصل بين قيادات ونواب وأعضاء الحزب مع ممثلي السلطة التنفيذية، والتطرق لجميع القضايا التي تهم المواطن والنقاش حولها من أجل أن تكون على طاولة نقاش الحكومة دائمًا.

وحددت اللائحة التنفيذية لقانون ذوي الاحتياجات الخاصة رقم 10 لسنة 2018، درجات الاعاقة بناءا على التقييم الطبي والوظيفي للحالة وذلك من خلال المستويات الاتية:المستوى الأول: مواجهة الشخص لصعوبة في القيام بالأنشطة الأساسية ولكن يمكنه أن يقوم بها دون مساعدة.المستوى الثاني: مواجهة الشخص لصعوبة في القيام بالانشطة الأساسية ولكن يمكنه أن يقوم بها بالمساعدة.المستوى الثالث: مواجهة الشخص لصعوبة في القيام بالأنشطة الأساسية، ولايمكنه القيام بها حتى المساعدة.

أهم أخبار الوسيط

Comments

عاجل