المحتوى الرئيسى

أسعار الذهب عالميا تشهد ارتفاعا وسط تراجع الدولار الأمريكى قبل شهادة باول

06/22 11:31

ارتفعت أسعار الذهب قليلاً اليوم الثلاثاء، حيث عزز توقف ارتفاع الدولار من جاذبية المعدن الثمين قبل شهادة رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي جيروم باول أمام الكونجرس، وفقا لوكالة رويترز.

وارتفعت أسعار الذهب فى التعاملات الفورية 0.3 بالمئة إلى 1787.80 دولار للأوقية بحلول الساعة 0454 بتوقيت جرينتش بعد ارتفاعه أكثر من 1 بالمئة في الجلسة السابقة، كما زادت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.3 بالمئة إلى 1787.70 دولار.

وقال جيفري هالي كبير محللي السوق في أواندا: «ارتفع الذهب خلال الليل مع تراجع الدولار الأمريكي واستمرار الشعور (المتفائل) في آسيا هذا الصباح ، حيث يسارع المستثمرون الإقليميون إلى الصدارة الليلية في نيويورك».

تراجع مؤشر الدولار من أعلى مستوى في شهرين مقابل منافسيه، مما يجعل الذهب أقل تكلفة لحاملي العملات الأخرى.

ويجدر الإشارة إلى أن كل الأنظار الآن على رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي جيروم باول الذي سيمثل أمام الكونجرس الساعة 1800 بتوقيت جرينتش.

وقال باول سابقا إن الاقتصاد الأمريكي يواصل إظهار «تحسن مستدام» من تأثير جائحة كورونا والمكاسب المستمرة في سوق العمل ، لكن التضخم «زاد بشكل ملحوظ في الأشهر الأخيرة».

الجدير بالذكر أن الذهب يُنظر إلىه على أنه تحوط ضد ارتفاع التضخم الذي قد يتبع إجراءات التحفيز، وكان البنك المركزي الأمريكي قد ألمح في اجتماعه الأخير للسياسة إلى رفع أسعار الفائدة في وقت أقرب من المتوقع وتقليص برنامج شراء الأصول ، مما أدى إلى انخفاض أسعار الذهب بحدة الأسبوع الماضي.

ومع ذلك ، فإن مسؤولي بنك الاحتياطي الفيدرالي المتشددون مثل رئيس بنك سانت لويس جيمس بولارد ورئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في دالاس روبرت كابلان يوم الاثنين عرضوا خطابًا مخففًا.

وقال أفتار ساندو ، مدير أول للسلع في فيليب فيوتشرز ، في مذكرة: «على الرغم من الانتعاش ، كان يتم تداول أسعار الذهب في الغالب ضمن نمط الرسم البياني ليوم الجمعة الماضي ، وهو نمط يعكس بدرجة أكبر التوقف المؤقت والتردد».

تراجعت مقتنيات SPDR Gold Trust ، أكبر صندوق تداول مدعوم بالذهب في العالم ، بنسبة 0.3٪ أمس الاثنين.

وعلى صعيد المعادن الأخرى ، ارتفعت الفضة 0.1٪ إلى 25.97 دولارًا للأونصة ، وتراجع البلاديوم 0.1٪ إلى 2583.24 دولارًا ، وارتفع البلاتين 0.9٪ إلى 1063.13 دولارًا للأوقية.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

Prev Post

سعر الدولار اليوم الثلاثاء 22-6-2021 مقابل الجنيه في مصر

Next Post

مستشفى كليوباترا تعلن شراء مليون سهم خزينة بجلسة امس

سعر الذهب يرتفع عند تسوية التعاملات وسط هبوط الدولار

أسعار الذهب ترتفع لتعويض خسائره بعد عمليات بيع حادة مع توقف…

أسعار الذهب تشهد ارتفاعا بأكثر من 1٪ مع توقف ارتفاع الدولار…

سعر الذهب اليوم يرتفع 5 جنيهات .. وعيار 21 يسجل 770 جنيه

أموال الغد.. مجلة إقتصادية شاملة تصدرعن شركة نايل للصحافة والنشر «ش.م.م» وتعد الاصدار الاقتصادي الوحيد في مصر الذي يمتلك بوابتين إخباريتين باللغتين العربية والإنجليزية لتقديم خدمات إخبارية مميزة لكافة القطاعات الإقتصادية المختلفة

مؤتمرات

انطلاق معرض « THE DESIGN SHOW» بمشاركة  ما يزيد عن 70 شركة

انطلاق فعاليات معرض افريقيا للتصنيع الغذائي بالقاهرة…

انطلاق فعاليات الدورة 33 لمعرض صحارى الزراعي الدولي سبتمبر…

انطلاق فعاليات الدورة الـ 54 لمعرض القاهرة الدولي.. سبتمبر…

خدمات بنكية

سعر الدرهم الاماراتي اليوم الثلاثاء 22-6-2021 مقابل الجنيه…

سعر الدولار اليوم الثلاثاء 22-6-2021 مقابل الجنيه في مصر

سعر الدينار الكويتي اليوم الثلاثاء 22-6-2021 مقابل الجنيه…

سعر الريال السعودي اليوم الثلاثاء 22-6-2021 مقابل الجنيه في…

بورصة السلع

أهم أخبار كورونا

Comments

عاجل