المحتوى الرئيسى

أسوان تعلن جاهزيتها لاستضافة النسخة الخامسة لمهرجان أفلام المرأة

06/22 10:55

أعلنت سلطات محافظة أسوان بصعيد مصر، جاهزيتها لاستقبال النسخة الخامسة من مهرجان أفلام المرأة، والذي يحمل اسم المحافظة التاريخية.

وتنطلق عروض المهرجان وفعالياته بعد غد الخميس، وتستمر ستة أيام، بمشاركة عدد من نجوم وصناع السينما، من المصريين والعرب والأجانب.

وعبر محافظ أسوان اللواء أشرف عطية، عن إيمانه بما تقوم بها السينما من دور في نشر الثقافات ومد جسور التواصل بين الشعوب، ونشر الثقافات.

ورحبت الأوساط السياحية بإقامة النسخة الخامسة من المهرجان، واعتبرته عاملا مهما للتنشيط السياحي، وجذب مزيد من السياح لزيارة أسوان، والاستمتاع بمعالمها الأثرية، ونيلها وطبيعتها الخلابة.

وقال أيمن أبو زيد رئيس الجمعية المصرية للتنمية الأثرية والسياحية لوكالة الأنباء الألمانية "د. ب. أ"، إن مثل هذه المهرجانات تسهم في الترويج لقطاع السياحة الثقافية بالبلاد، مطالبا السلطات المعنية بتقديم الدعم اللازم لمهرجان أسوان لأفلام المرأة، ومهرجان الأقصر للسينما الافريقية، الذي كان قد أكمل عقده الأول في شهر مارس الماضي.

ولفت أبو زيد، إلى أن هذه المهرجانات تحقق دعاية مجانية كبيرة للسياحة الثقافية في أسوان والأقصر، وتحقق حضورا للمدينتين في وسائل الإعلام الدولية، تقدر بملايين الدولارات.

وكانت إدارة مهرجان أسوان لأفلام المرأة، أعلنت تفاصيل نسخته الخامسة، التي تشهد ضمن فعاليتها عرض 12 فيلما طويلا، و14 فيلما قصيرا، إلى جانب عروض أفلام الورش، وبقية برامج العروض التي تتضمنها نسخة هذا العام من المهرجان.

كما أعلن المهرجان أسماء لجان تحكيم مسابقاته لهذا العام، حيث اختيرت الفنانة المصرية صفية العمري لرئاسة لجنة تحكيم مسابقة الأفلام الطويلة، والتي تضم في عضويتها المخرجة الهولندية أنجريت فيتسما والمخرجة الألبانية لينديتا زتشياري والمبرمج الروماني أوكتافيان دانسيلا.

واختيرت المخرجة الفلسطينية نجوى نجار لرئاسة لجنة تحكيم جائزة الاتحاد الأوروبي لأفضل فيلم أورومتوسطي من بين الأفلام المشاركة في مسابقة الفيلم الطويل، واختيرت الفنانة التونسية درة لرئاسة لجنة تحكيم جائزة الفيلم المصري.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل