المحتوى الرئيسى

سخرية وتعليق عاطفي.. الاستفزازات التلفزيونية تشعل يورو 2020

06/22 15:38

مشاهد درامية عاشتها كرة القدم خارج ملاعب بطولة يورو 2020 خلال الساعات الأخيرة، بسبب بعض التصريحات والتعليقات التلفزيونية.

بطولة يورو 2020 تقترب من نهاية مرحلتها الأولى (دور المجموعات)، وذلك بعد انتهاء منافسات المجموعات من الأولى إلى الثالثة، وتأهل 11 منتخبا إلى الدور ثمن النهائي.

ومن بين المنتخبات التي حجزت مقعدها في الدور ثمن النهائي، المنتخب الدنماركي، فرغم خسارة أول مباراتين، فاز في الثالثة على منتخب روسيا بنتيجة 4-1، ليحصد المركز الثاني في المجموعة الثانية، ويتأهل للدور التالي.

ويبدو أن الموقف العاطفي للمنتخب الدنماركي في البطولة قد أثر على توم بارتيلز، المعلق على القناة الألمانية الأولى، والذي تولى التعليق على تلك المباراة.

واشتكى مشاهدو القناة من تعاطف المعلق المبالغ فيه مع المنتخب الدنماركي، وهو ما دفع القناة لتقديم الاعتذار.

وقالت القناة في تغريدة عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "يقوم توم بارتيلز بالتعليق على المباريات من منطلق إيمانه وعمله من منظور محايد".

وأضاف البيان: "نحن نعتذر عن ذلك، مع الوضع في الاعتبار أن تلك الأمور لا تجدي نفعا أحيانا في المواقف العاطفية".

الأمر لم يتوقف عند حد التعليق، فتحليل مباريات بطولة يورو 2020 نال أيضا نصيبا من الجدل، وذلك بفضل نجم المنتخب الهولندي السابق رافائيل فان دير فارت، والذي يحلل مباريات البطولة عبر محطة "إن.أو.إس" الهولندية.

وقال فان دير فارت خلال تحليله للبطولة إن أداء منتخب إسبانيا "كريه" حتى الآن معتبرا أنها لا تعرف سوى نقل الكرة من جانب لآخر، بعدما اكتفت بالتعادل في أول مباراتين.

ورد لاعبو منتخب إسبانيا على تصريحات فان دير فارت بتصريحات استفزازية مماثلة، ذكروه فيها بعدم قدرته على منع أندريس إنييستا من تسجيل هدف فوز إسبانيا بكأس العالم 2010 على حساب هولندا في المباراة النهائية.

كوكي، لاعب وسط أتلتيكو مدريد ومنتخب إسبانيا، قال في تصريحات لمحطة "كادينا كوبي" الإسبانية: "يريد فان دير فارت لحظة مجد، ونالها الآن".

هدف إنييستا

وأضاف: "شاهدته في نهائي كأس العالم، ولدينا هنا في مقر التدريبات صورة لهدف إنيستا ضد هولندا وكان فان دير فارت بجانبه".

وأتم: "لن نعلق كلماته في غرف الملابس، لكننا سنحتفظ بها في الذاكرة في حال لعبنا ضد هولندا".

من جهته، علق بابلو سارابيا، لاعب منتخب إسبانيا، على تصريحات سارابيا لصحيفة "ماركا" الإسبانية، قائلا: "لقدارتكب خطأ كبيرا بهذه التعليقات، خاصة أنها تصدر من لاعب كرة قدم".

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل