المحتوى الرئيسى

فوائد الأناناس للقلب.. يعزز المناعة ويمنع السكتات الدماغية

06/22 12:08

12:07 م | الثلاثاء 22 يونيو 2021

منها الأناناس والبطيخ.. فاكهة آمنة لمرضى السكر

8 أطعمة ممنوعة على الحامل.. بينها الأناناس والمأكولات البحرية

طريقة سهلة.. تحضير كيكة الأناناس المقلوبة

6 نصائح بسيطة للحفاظ على صحة القلب: قلل الملح وكل سمك

مع الفوائد التي تعود على الدماغ والجهاز المناعي وغير ذلك، فإن لقب «الفاكهة الخارقة» تطلق على الأانانس عن جدارة، بفضل احتوائه على مجموعة متنوعة من الفيتامينات والمعادن، وهو ما يعني أن هذه الفاكهة الاستوائية يمكن أن تساعد أيضًا في صحة القلب، حيث أن مرض القلب هو السبب الرئيسي للوفاة في كثير من الدول، وغالبًا ما يرتبط بالنظام الغذائي السيئ.

لحسن الحظ، فإن حلاوة الأناناس الطبيعية ونكهتها اللذيذة تجعل من السهل دمجها في نظامك الغذائي اليومي، مع الحفاظ على قلبك قويًا.

وتعد مضادات الأكسدة مثل فيتامين سي، جزءًا مهمًا في الحفاظ على قوة جهاز المناعة، ولكنها تلعب أيضًا دورًا مهمًا في صحة القلب، وقد وجدت إحدى الدراسات أن تناول مكمل فيتامين ج ساعد في تقليل الكوليسترول الضار، وتقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب، ويمكنك الحصول على فيتامين سي من نظامك الغذائي، ويعد الأناناس خيارًا رائعًا لذلك.

ويمكن أن يساهم إنزيم البروميلين الموجود بشكل طبيعي في الأناناس أيضًا في الحفاظ على صحة القلب، حيث وجدت مراجعة بحثية أن المركب يمكن أن يساعد في تكسير لويحات الكوليسترول، ما يسمح للدم بالتدفق بسهولة أكبر عبر الجسم والقلب ويمنع أحداث مثل السكتة الدماغية أو النوبات القلبية.

كما أن البروميلين يمنع تراكم الصفائح الدموية أو التخثر، والأناناس هو أيضًا المصدر الطبيعي الوحيد للبروميلين.

أهم أخبار مرأة

Comments

عاجل